أخبار عربية ودولية

المجلس العالمي للتسامح والسلام يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حريق كنيسة “أبوسيفين”

ابوظبى -وكالات
تقدم أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ورئيس الاتحاد العام للخبراء العرب ورئيس المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية لجامعة الدول العربية، ببالغ التعازي وصادق المواساة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقداسة البابا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية وبطريرك الكرازة المرقسية والشعب المصري، في ضحايا حادث حريق كنيسة “أبوسيفين” بالجيزة.
وقال الجروان – في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية يوم الإثنين “تلقينا ببالغ الحزن والأسى خبر اندلاع حريق بكنيسة أبوسيفين بالجيزة، والذي أسفر عن 41 حالة وفاة، وعشرات الإصابات.. وندعو الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل على كافة المصابين”.

وأعلنت تونس تضامنها الكامل مع مصر بعد سقوط العشرات من القتلى والجرحى من مواطنيها في حريق كنيسة أبو سيفين.
وأصدرت وزارة الخارجية التونسية بيان تعزية لمصر.
وجاء في البيان “في هذا الظرف الأليم، تعرب تونس عن تضامنها التام مع مصر وشعبها الشقيق، وتسأل الله العزيز القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهلهم و ذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل”.
كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد وفاة 41 مواطنا وإصابة 14 آخرين في حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بمحافظة الجيزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى