مرئيات

تراث الإمارات ينظم محاضرة توعوية عن سرطان الثدي

أبوظبي-الوحدة

ضمن أنشطته الثقافية والتوعوية.. نظم مركز العين النسائي التابع لنادي تراث الإمارات بالتعاون مع مركز الطوية الصحي في مركز العين النسائي في مدينة العين، محاضرة حول التوعية بسرطان الثدي ألقتها الدكتورة سلمى سحمي الأحبابي طبيبة أسرة في مركز الطوية الصحي، وحضرها العديد من موظفات نادي تراث الإمارات بالإضافة إلى عدد من سيدات الأعمال.

تضمنت المحاضرة تقديم معلومات نظرية عامة عن مرض سرطان الثدي، والحملة العالمية والمحلية الكبيرة لاحتواء المرض والتعرف عليه من خلال الكشف المبكر الذي يؤدي إلى علاج أكثر من 90%من الحالات، حيث وجد فريق طبي نسائي متخصص لإجراء الفحص الذاتي.

وقالت الأحبابي: “تزامناً مع الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي وحملة دائرة الصحة – أبوظبي، أطلقت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، حملتها السنوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي خلال شهر أكتوبر وذلك لجميع المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي”.

وأشارت إلى أن الحملة تستهدف جميع السيدات اللواتي يبلغن من العمر 40 عاماً فما فوق واللاتي لم يقمن بإجراء الفحص خلال السنتين السابقتين خاصة من ليس لديهن تغطية تأمينية، وتشمل الفحص السريري للكشف عن سرطان الثدي والفحص الشعاعي للثدي، وذلك في مركز الزعفرانة للتشخيص والفحص الشامل ومراكز بني ياس ومدينة خليفة والبطين في أبوظبي ومركز المويجعي في العين.

بالإضافة إلى تنظيم فعاليات ومحاضرات تثقيفية في الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات المجتمعية.

وأكدت الأحبابي على أنه يتعين على المراجعات حجز موعد في أقرب مركز صحي تابع لشركة صحة في أبوظبي والعين عن طريق مركز اتصال شركة صحة 80050 ومن ثم مراجعة طبيبة الأسرة التي ستقوم بدورها بالكشف على المراجعة ومن ثم تحويلها لأقرب مركز طبي لإجراء الفحص الإشعاعي للثدي والاستفادة من الفحوصات المجانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى