الوحدة الرياضي

برشلونة يواجه انتر وبايرن في “مجموعة الموت” وقرعة سهلة للريال وجيدة للفرق الإنجليزية

برلين-(د ب أ/ستاتس بيرفورم):
أوقعت قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الحالي 2022 / 2023 فرق برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني وانتر ميلان الإيطالي سويا في المجموعة الثالثة التي يمكن وصفها بـ”مجموعة الموت” في ظل الصعوبة البالغة التي تتسم بها.

وأصبحت هذه المجموعة هي الأقوى والأكثر صعوبة من بين جميع المجموعات التي أسفرت عنها القرعة اليوم.

وفي ظل مستويات الفرق الثلاثة ، يصعب التكهن بهوية الفريقين المتأهلين منها إلى دور الستة عشر فيما تبدو فرص فيكتوريا بلزن التشيكي، الذي أوقعته القرعة في هذه المجموعة أيضا، صعبة للغاية في المنافسة مع الثلاثي.

ووضعت القرعة المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي في مواجهة مثيرة مع فريقه السابق بايرن ميونخ، حيث انتقل اللاعب إلى صفوف برشلونة الإسباني في صيف هذا العام.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة أخرى مثيرة على نفس الشاكلة حيث يلتقي النرويجي الدولي الشاب إيرلنج هالاند المنضم هذا الصيف إلى مانشستر سيتي الإنجليزي مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني الذي رحل عنه هذا الصيف.

وتضم المجموعة السابعة مع مانشستر سيتي ودورتموند كلا من أشبيلية الإسباني وكوبنهاجن الدنماركي.

ويستهل ريال مدريد الإسباني رحلة الدفاع عن لقبه في مجموعة متوسطة المستوى هي المجموعة السادسة التي تضم معه فرق لايبزج الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وسلتيك الاسكتلندي، فيما يخوض ليفربول الإنجليزي وصيف البطل فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الأولى مع أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي ورينجرز الاسكتلندي.

كما أسفرت القرعة اليوم عن وقوع بورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني في المجموعة الثانية مع باير ليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي، فيما ضمت المجموعة الرابعة إنتراخت فرانكفورت الألماني حامل لقب الدوري الأوروبي وتوتنهام الإنجليزي وسبورتينج لشبونة البرتغالي ومارسيليا الفرنسي.

وضمت المجموعة الخامسة ميلان بطل الدوري الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وريد بول سالزبورج النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي، فيما تضم المجموعة الثامنة باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي وبنفيكا البرتغالي ومكابي حيفا الإسرائيلي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى