الوحدة الرياضي

صفقات تحت أعين الجماهير بدوري أدنوك للمحترفين

تترقب الجماهير الإماراتية، 4 صفقات أجرتها الأندية استعداداً للموسم الجديد (2022-2023)، والنسخة 15 لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، والتي تقام جولتها الأولى يومي الجمعة والسبت المقبلين.
وتتضمن تلك الصفقات اللاعبين عمر عبد الرحمن “عموري” مع الوصل، ماجد حسن مع الشارقة، سبستيان تيجالي مع الوحدة، أحمد خليل مع البطائح.

انتظار عموري

انضم “عموري”، إلى نادي الوصل خلال “الميركاتو الصيفي” الجاري، في صفقة حرة بعد نهاية عقده مع شباب الأهلي، وتنتظر جماهير الوصل، أن يحقق اللاعب الإضافة المرجوة.
ويمتلك “عموري” اسماً لامعاً مع الكرة الإماراتية، ولكنه افتقد الكثير من لمساته الساحرة، بعد تعرضه للإصابة أكثر من مرة في الرباط الصليبي، وغيابه لفترات طويلة عن اللعب.
وتأثر النجم الإماراتي كثيراً بتلك الإصابات، حتى أنه لم يستقر طويلاً مع أي ناد في الفترة الأخيرة، لينتقل من العين إلى الهلال السعودي، ومنه إلى الجزيرة الإماراتي، ثم إلى شباب الأهلي.
ولم يشارك كثيراً مع شباب الأهلي، بعد انضمامه إليه مصاباً من الجزيرة، ليقضي نصف موسمه الأول في العلاج، وغاب أغلب الموسم الماضي، لعدم الجاهزية، ولتعرضه لإصابات جديدة.

ماجد حسن

تعاقد الشارقة مع ماجد حسن، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق شباب الأهلي، ويعتبر هذا التعاقد من أهم صفقات الصيف، لما يملكه اللاعب من إمكانيات جعلته لاعباً أساسياً في صفوف المنتخب الإماراتي الأول.
وتعول جماهير الشارقة، كثيراً على ماجد لتعويض رحيل اللاعب الأوزبكي شوكوروف، بعد 5 مواسم قضاها مع الفريق الإماراتي المتوج بدرع الدوري موسم (2018-2019).
ويعتبر ماجد، من أبناء شباب الأهلي، بعد أن تدرج معه في جميع المراحل السنية وصولاً إلى الفريق الأول، ولكن الاحتراف دفعه للرحيل عن ناديه والانتقال إلى الشارقة للعب تحت قيادة مدربه السابق في شباب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين.

سبستيان تيجالي

يحمل تيجالي، الجنسية الإماراتية، وبالتالي قيده الوحدة كلاعب محلي، ويتوقع أن يستفيد منه كمهاجم ثان، لتقدم عمر اللاعب، ووصوله إلى سنة 37 سنة.
ويملك تيجالي، حصيلة هجومية ممتازة مع الوحدة، قبل أن ينتقل إلى النصر في صفقة انتقال حر في مايو/أيار 2020، إلا أن مسيرة المهاجم الأرجنتيني الأصل، مع النصر، لم تكن بمثل نجاحه مع الوحدة.
ول يجدد النصر عقد اللاعب بعد نهايته، ليعود إلى ناديه الأول في الإمارات الوحدة في صفقة انتقال حرة، ولمدة موسم واحد، وربما يكون الأخيرة في مسيرة اللاعب.

أحمد خليل

صنع أحمد خليل، مجده مع شباب الأهلي، وحصل معه على لقبه الفردي الأبرز، وهو أفضل لاعب في آسيا عام 2015، إلا إنه قرر فجأة الانتقال إلى نادي الجزيرة في يوليو/تموز 2017.
ولكن غاب التوفيق عن أحمد خليل، رغم أنه لعب إلى جوار زميله المهاجم التاريخي للكرة الإماراتية علي مبخوت، إلا إنهما لم يستطيعا نسخ نجاحهما في المنتخب مع الجزيرة.
وانتقل أحمد خليل، إلى العين في مايو/أيار 2018، ورغم احتياج العين للاعب، إلا أن النجاح غاب أيضاً، عن المهاجم الدولي السابق، ليعود إلى بيته الأصلي شباب الأهلي.
وظل اللاعب مع شباب الأهلي، حبيس دكة البدلاء والإصابات، ليقرر فسخ عقده مع النادي في الانتقالات الشتوية الأخيرة، لكنه لم يرتبط بأي ناد، قبل أن يوقع مع البطائح الذي يشارك للمرة الأولى في دوري المحترفين الموسم المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى