أخبار عربية ودولية

الدفاع الصومالية تعلن مقتل 130 من حركة الشباب في عمليات عسكرية بـ 3 ولايات

مقديشو ( د ب أ)–
نفذ الجيش الوطني الصومالي عمليات عسكرية ضد “مليشيات” الشباب في قرى مريري وموردييلي ورقيلي وعانولي التابعة لمنطقة سبيد بمديرية أفجوي في محافظة شبيلي السفلى جنوب غرب البلاد .

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية ( صونا) يوم الأحد أنه “خلال هذه العملية التي قادها قائد الكتيبة الرابعة عشر للجيش الوطني الرائد أحمد حسن سياد تم طرد العناصر الإرهابية من الأراضي الزراعية، كما نجح الجيش في تدمير مواقع منسوبة للإرهابيين”.

ووفق الوكالة ، تمكنت القوات المسلحة من تأمين القرى التي تم تحريرها من الإرهابيين.

وأشارت إلى أن “القوات المسلحة والشركاء الدوليون تنفذ عمليات ضد المتمردين في مناطق البلاد، مما أسفر عن مقتل قادة وعناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة”
أعلنت وزارة الدفاع الصومالية مقتل 130 “إرهابيا” من “مليشيات” حركة الشباب خلال العمليات العسكرية الأخيرة التي أجراها الجيش الوطني ضد الإرهابيين في مناطق متفرقة بولايات غلمدغ وهيرشبيلي وجوبالاند.

وقالت الوزارة ، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء الصومالية ( صونا) يوم الأحد ، إن “قوات الجيش الوطني بالتعاون مع السكان المحليين والشركاء الدوليين تمكنت من مصادرة أسلحة ومعدات عسكرية وكذلك تدمير مواقع منسوبة للعدو الإرهابي”.

وهنأت الوزارة “أبطال القوات المسلحة على مضاعفة جهودهم الوطنية، كما شكرت المواطنين على دعمهم ووقوفهم إلى جانبهم”.

وكان الجيش الوطني الصومالي نفذ عمليات عسكرية ضد “مليشيات” الشباب في قرى مريري وموردييلي ورقيلي وعانولي التابعة لمنطقة سبيد بمديرية أفجوي في محافظة شبيلي السفلى جنوب غرب البلاد .

وذكرت الوكالة أنه “خلال هذه العملية التي قادها قائد الكتيبة الرابعة عشر للجيش الوطني الرائد أحمد حسن سياد تم طرد العناصر الإرهابية من الأراضي الزراعية، كما نجح الجيش في تدمير مواقع منسوبة للإرهابيين”.

ووفق الوكالة ، تمكنت القوات المسلحة من تأمين القرى التي تم تحريرها من الإرهابيين.

وأشارت إلى أن “القوات المسلحة والشركاء الدوليون تنفذ عمليات ضد المتمردين في مناطق البلاد، مما أسفر عن مقتل قادة وعناصر مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى