أخبار رئيسية

سعود بن صقر يشهد جانبا من منافسات مهرجان محمد بن زايد لسباقات الهجن العربية الأصيلة

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم، بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة جانباً من منافسات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن العربية الأصيلة “السوان 2023-2024”، في نسخته الثالثة عشرة، المقام تحت رعاية صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله” على ميدان السوان في رأس الخيمة، بمشاركة واسعة من ملاك الهجن من أبناء الدولة، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أن الفعاليات والرياضات التراثية في دولة الإمارات تعكس الهوية الوطنية والموروث الشعبي، وتعد جزءاً من العادات والتقاليد العربية المتأصلة في المجتمع الإماراتي، وأن المحافظة عليها مسؤولية مجتمعية مشتركة هدفها صون تراث الآباء والأجداد وضمان إيصاله للأجيال القادمة.. مشيراً سموه إلى أن سباقات الهجن العربية الأصيلة حظيت باهتمام ودعم الآباء المؤسسين، إيماننا منهم بأن الماضي العريق والعادات والقيم العربية الأصيلة المتجذرة في المجتمع الإماراتي هي القاعدة القوية التي تنطلق منها خطط النهضة والتنمية الشاملة في الدولة.

وأشاد سموه باهتمام ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بسباقات الهجن العربية في دولة الإمارات وفي الخليج العربي من خلال مهرجان محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن، الذي يعد ملتقى ثقافيا وتراثيا يرسخ القيم العربية الأصيلة، ويجسد أهمية الرياضات التراثية ودورها في الحفاظ على الموروثات المجتمعية وغرسها في نفوس الأجيال القادمة.

وأوضح سموه أن سباقات الهجن تعد إحدى أهم روافد التراث الثقافي في دولة الإمارات، ووسيلة للتعريف بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة لأبناء هذه الأرض الطيبة، معرباً عن اعتزازه بالجهود المبذولة لمواصلة تطوير هذه السباقات المتجذرة في نفوس أبناء الإمارات، وبحرص الشباب على المشاركة في هذه التحديات التراثية والرياضية.

وكرم سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، بحضور الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة، الفائز في الشوط الأول خليفة سلطان بالرشيد السويدي بكأس الإيذاع الأبكار المفتوح، والفائز في الشوط الثاني غنام عبيد غنام المزروعي ببندقية القعدان المفتوح.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى