أخبار عربية ودولية

الجيش الإسرائيلي : مقتل جندي في قطاع غزة ليرتفع العدد إلى 168

 تل آبيب (د ب ا)-

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة مقتل أحد جنوده خلال القتال في شمال قطاع غزة، أمس لترتفع حصيلة القتلى منذ بدء الهجوم البري إلى 168 قتيلا،بحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الجمعة.

يشار إلى أن عدد جنود الجيش الإسرائيلي الذين قتلوا في الهجوم الذي نفذته حركة حماس في مستوطنات غلاف غزة في السابع من شهر تشرين الأول/أكتوبرالماضي، وفي الهجوم البري الذي شنته إسرائيل ردا علي ذلك تجاوز الـ 500 ضابط وجندي.

وكان مئات الأشخاص في تل أبيب قد تظاهروا في وقت متأخر من أمس الخميس ضد الحرب الإسرائيلية الحالية مع حماس في قطاع غزة، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية.

وطالب المتظاهرون بإنهاء القتال في القطاع، وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين هناك وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي، بحسب صحيفة هاآرتس الإسرائيلية.

وذكرت هاآرتس أن مئات الشباب من بلدات تقع بالقرب من قطاع غزة تظاهروا أيضا أمام الكنيست الإسرائيلي في القدس مطالبين بإطلاق سراح الرهائن.

وأدى هجوم حماس إلى مقتل أكثر من 1200 إسرائيلي، كما تم احتجاز أكثر من 200 شخص كرهائن واقتيادهم إلى غزة.

وتم إطلاق سراح ما إجمالية 105 رهائن قبل شهر مضى في إطار إتفاق هدنة. ووفقا للمعلومات الإسرائيلية، فإن 130 شخصا تقريبا لا يزالون محتجزين داخل قطاع غزة.

وينظم إسرائيليون مظاهرات بشكل منتظم ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ويتهمونها بعدم بذل ما يكفي لتأمين إطلاق سراح باقي الرهائن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى