مرئيات

“أصبوحة أدبية” ضمن موسم ربع قرن للآداب والفنون

الشارقة-الوحدة:
تألق منتسبو مؤسسات ربع قرن في عرض إبداعاتهم الأدبية، خلال تظاهرة ثقافية فريدة من نوعها، أقيمت في جامعة خورفكان تحت عنوان “الأصبوحة الأدبية”، ضمن فعاليات “موسم ربع قرن للآداب والفنون”، الذي تنظمه ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.
حيث اجتمعت مواهب الأطفال والناشئة والشباب، لتعكس نتاجات برامج الآداب واللغات التي قدمتها مؤسسات ربع قرن على مدار العام، سعياً منها لتحفيز أجيال الغد على القراءة والاطلاع، لإعداد جيل مثقف، قادر على الحوار البنّاء وإبداء الرأي وتقبل الآخر.
واشتملت الأصبوحة على العديد من الفقرات المتنوعة، حيث شهدت فقرة الشعر والإلقاء تألقاً لافتاً من المنتسبين الذين تميزوا بتقديم أبيات من قصائد إبداعية كشفت عن غنى مشاعرهم ومدى حبهم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، والتي قدموها ببراعة في الأداء والتلوين الصوتي والتعبير بلغة الجسد.
وتناقش المنتسبون خلال الأصبوحة الأدبية، حول رواية في أدب اليافعين، بعنوان “45 ساعة تحت الثلج” للكاتبة شيخة الزّيارة، والتي ارتحلت بهم عبر صفحاتها في مغامرة قرائية ممتعة بما تحمل من رسائل إيجابية وقيم إنسانية، وأبدى المنتسبون آرائهم الأدبية وانطباعاتهم الذاتية حول الرواية.
كما تضمنت الأصبوحة عرض لنتاجات مشروع “قصة في زجاجة”، تلك التجربة الثرية التي أقيمت في ناشئة الشارقة لأول مرة، والتي شكلت مزيجاً بين الفنون الأدبية والتشكيلية والإلقاء في إطار مليء بالفن والإبداع والابتكار.
وتميزت الأصبوحة بفقرة خاصة بعنوان “قرأت لي فاخترت لكم”، والتي جاءت بهدف تشجيع أفراد المجتمع باختلاف مراحلهم العمرية على القراءة وتبادل الكتب والأفكار، حيث قدم المنتسبون خلالها مقتطفات أدبية قرأوها وتأثروا بها إيجابياً، معبّرين عن أهمية القراءة والمعرفة في تعزيز التفاعل الثقافي والتعاون الأدبي مع الآخرين.
واستضافت الأصبوحة عدداً من أولياء الأمور الذين أشادوا بدور مؤسسات ربع قرن في تنمية مهارات أبنائهم، وتطوير قدراتهم، بما يشجعهم على مواصلة مسيرة تميزهم والارتقاء بها نحو الإبداع في كافة المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى