الوحدة الرياضي

بطل الإمارات يشارك في عالمية “الشراع الحديث” باستراليا

 

يستعد البطل الإماراتي عادل خالد لاعب منتخب الشراع الحديث للمشاركة في بطولة العالم للرجال باستراليا لفئة ” ألكا 7 “الأولمبية، من 24 إلى 31 يناير المقبل، والتي تعد إحدى المحطات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
ويتطلع عادل خالد “35” عاماً، وصاحب الإنجازات العالمية في فئتي ألكا 6 وألكا 7، للحصول على البطاقة المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية القادمة، بعد مشاركته في أولمبياد بكين 2008، كأول رياضي إماراتي يمثل الشراع الحديث في الأولمبياد، وفوزه ببرونزية ألكا 7 في بطولة العالم بالمكسيك العام الماضي.
وأكد البطل عادل خالد أنه لن يتنازل عن المنافسة لحصد البطاقة المؤهلة إلى أولمبياد باريس، بعد نحو 24 سنة جاب خلالها معظم البحار والمحيطات في العالم لرفع راية دولة الإمارات في المنافسات القارية والعالمية، وسيسعى لتسخير كل خبراته المكتسبة للوصول إلى المركز الأول.
وأشار إلى أن هذه البطولة والتي تعد إحدى المحطات المؤهلة إلى أولمبياد باريس، ستعقبها محطة أخيرة في فرنسا التي تستضيف مونديال الشراع الحديث في أبريل المقبل.
وأضاف: هدفي الأساسي هو تواجد دولة الإمارات في الأولمبياد العالمي بفرنسا، وفي الوقت الحالي أخوض مراحل عدة ومتنوعة من الاستعداد في دبي للوصول إلى أفضل درجة من الجاهزية البدنية والفنية، قبل المشاركة في مونديال أستراليا، والذي تعقبه بطولة دولية في أستراليا أيضاً لكن لفئة ألكا 6، من 2 إلى 10 فبراير القادم.
وتوجه بطل الإمارات بالشكر إلى الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، والهيئة العامة للرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية، على توفير كل متطلبات الدعم والنجاح والتميز للمشاركة في كبرى الاستحقاقات العالمية، وإهداء الرياضة الإماراتية المزيد من الإنجازات، لاسيما في رياضة الشراع الحديث.

أبوظبي/وام/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى