الوحدة الرياضي

حصاد الجودو الاماراتي في موسم 2023

 

عائلة اللعبة تشيد بدعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب

50 ميدالية ملونة والتأهل لأولمبياد باريس في موسم استثنائي

عاصمة الجودو العالمية تستعد لاستضافة ابطال العالم

ابوظبي / الوحدة

هنأت عائلة الجودو في الامارات سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الامارات للجودو سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية والذي يعد واحد من اقدم رؤساء الاتحادات الرياضية على مستوى الدولة منذ ربع قرن بمناسبة ، على النجاح الاستثنائي للجودو الاماراتي خلال موسم 2022 – 2023 الذي شهد نجاحًا مبهرًا دعما للرياضة الإماراتية التي تحظي بدعم القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام الجهات الشبابية والرياضية والذي يمثل عام (الجودو الاماراتي) مما جعل من ابوظبي عاصمة عالمية للجودو من خلال النتائج الرياضية الإيجابية على كافه المستويات ، بخلاف استضافة اضخم الفعاليات والبطولات الاقليمية والدولية الكبيرة للجودو والمشاركات الخارجية الناجحة التي رفعت راية الامارات عالية خفاقة ، وقد حظى الجودو الاماراتي بالتميز والريادة والشغف والإخلاص والعمل بروح الفريق الواحد من خلال تلك النقلة النوعية .

مكاسب إدارية:

وقد شمل حصاد الجودو لموسم 2022 – 2023 كافة جوانب الاتحاد الفنية والإدارية والذي يستعد لنقلة نوعية بعد الانتقال لمقره الجديد في منطقة بني ياس شرق في 2024، وقد ضمت عائلة الجودو الاماراتي التي تكونت من أكثر 1800 لاعبا ولاعبه بجانب كوادر الحكام والمدربين والأجهزة الإدارية والفنية الذي يمثلون17 ناديا ومركزا من الجنسين على مستوى الدولة، وهناك خطة لمزيد من الانفتاح واتساع رقعة المشاركة بعد افتتاح مقر الاتحاد الجديد في منطقة بني ياس شرق في العام الجديد بعد اكتمال تشيده وفق مواصفات ومعايير عالمية.

وقد شهد الموسم المنصرم من المكاسب الإدارية إعادة انتخاب السيد ناصر التميمي امين السر العام كأمين صندوق للاتحاد الدولي للجودو لدورة خامسة، وانتخابه كعضو في اللجنة الأولمبية الوطنية.. كما تم انتخاب السيد محمد جاسم السجواني امين السر المساعد كعضو في الاتحاد العربي للجودو وعضو في اتحاد غرب اسيا للجودو، كذلك الحال انتخاب السيدة أمل حسن بوشلاخ كأمينه لصندوق الاتحاد الاسيوي للجودو وعضو في اتحاد غرب اسيا للجودو.

استضافة عالمية:

من المكاسب العالمية التي ساهمت في الترويج لإمارات الصداقة والسلام استضافة عاصمة دولة الامارات لبطولة ابوظبي جراند سلام الكبرى للجودو في أكتوبر الماضي برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم امارة ابوظبي متزامنة مع استضافة بطولة العالم للكاتا وبطولة العالم لرواد الجودو والتي ضمت حوالي 2000 فردا ،من 130 دولة من مختلف قارات العالم ، كما تستعد امارات السلام لاستضافة بطولة العالم للجودو للرجال والسيدات في مايو المقبل ويتوقع مشاركة 100 دولة، والتي تعتبر الحدث الرئيسي والأهم في أجندة الاتحاد الدولي للجودو، في العام الجديد ، كما شهد شهر نوفمبر الماضي تنظيم نادي الفجيرة للفنون القتالية البطولة العربية لأندية الجودو بالتعاون مع الاتحاد وسط مشاركة مميزة .

إنجازات:

وشهد الموسم المنصرم مشاركة 75 لاعب ولاعبه في عضوية المنتخبات الوطنية للجودو ومشاركتهم في 20 بطولة خارجية وإقامة 15 معسكرا خارجيا.. كما نظم الاتحاد 30 فعالية رياضية منها 18 محلية و4 دولية و8 دورات تدريبية تخصصية.. وعلي صعيد الإنجازات في الموسم الاستثنائي للجودو الاماراتي فقد كان الحصاد وفيرا بحصول الاتحاد على 50 ميدالية ملونة وكان رصيده في بطولات الجودو العربي على 17 ذهبية و11 فضية و8 برونزيات، وعلى مستوى بطولات اسيا حصل الاتحاد على ذهبية وفضية و3 برونزيات، اما المستوى العالمي فقد كان رصيدنا 4 فضيات و5 ميداليات برونزية.

وتفاصيل الإنجازات العالمية هو الفوز بفضية بطولة باريس جراند سلام، وبرونزية أوزبكستان جراند سلام، و2 فضية وبرونزية في بطولة الجائزة الكبرى في طاجكستان، وفضية بطولة كازاخستان، وبرنزية بطولة الماسترز في المجر وبرونزيتان في ابوظبي جراند سلام.. اما على الصعيد الاسيوي فكان الحصاد بطعم الذهب بالفوز ب 5 ميداليات في دورة الألعاب الاسيوية في الصين منها ذهبية وفضية و3 برونزيات.

هلا باريس ”

وشهد الموسم الاستثنائي اقتراب منتخبنا بمشاركة كوكبة من اللاعبين واللاعبات من التأهل لأولمبياد باريس 2024 على ضوء تصنيفه الدولي بصعود لاعبينا ولاعباتنا للمراكز المتقدمة في التصنيف العالمي وهم 6 لاعبين ولاعبات ضمن قائمة ال 40 الأوائل على مستوى العالم، ولاعب في المركز 150، علما بان قائمة التأهل حتى رقم 172 مشاركا، وما زالت البطولات المؤهلة مستمرة على أمل زيادة رصيد الاتحاد في قائمة التأهل من اللاعبين.

رسالة شكر:

خص اتحاد الجودو في تقريره الختامي بالشكر ديوان ولي عهد الفجيرة واللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة والمجالس الرياضية، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وتلفزيون أبو ظبي ومختلف وسائل الاعلام والوسائط وكافه شركاء النجاح الرئيسيين، وجميع الأندية الحكومية والخاصة ومراكز التدريب على مستوى الدولة.

كلام صور

هزاع بن زايد يتلقى هديه الاتحاد يقدمها له فايزر نيابة عن محمد بن ثعلوب بحضور البدور

محمد بن ثعلوب يتوسط منتخب الجودو بحضور ناصر التميمي في ابوظبي

مقر اتحاد الجودو الجديد في بني ياس جاهز استعدادا للافتتاح

احتفالية ابوظبي بيوم الجودو العالمي بجامعة السوربون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى