الوحدة الرياضي

 قدوس وأيو يقودان غانا بأمم أفريقيا.. وغياب بارتي

أعلن منتخب غانا،  الإثنين، قائمته النهائية، المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي ستقام في كوت ديفوار.

وكشف الأيرلندي كريس هويتون، مدرب منتخب غانا، النقاب عن القائمة التي ستدافع عن ألوان «النجوم السوداء» في البطولة القارية، التي تقام في الفترة من 13 كانون الثاني/يناير حتى 11 شباط/فبراير 2024، حيث ضمت 27 لاعبا.

وجاء الثنائي المخضرم جوردان وأندريه أيو على رأس القائمة، بالإضافة للاعب الوسط المهاجم الشاب محمد قدوس، نجم وست هام يونايتد، وإينياكي وليامز، مهاجم أتلتيك بيلباو الإسباني.

في المقابل، جاء توماس بارتي، لاعب الوسط المحنك، على رأس قائمة الغائبين عن الفريق في البطولة.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

الحراسة: ريتشارد أوفوري، جوزيف والكوت، لورنس أتي زيجي.

الدفاع: أليدو سيدو، دينيس أودوي، كينجسلي شنايدلر، جيديون مينساه، عبدول فتاو حميد، نيكولاس أوبوكو، دانيل أمارتي، ساليسو محمد، ألكسندر دجيكو.

الوسط: بابا إدريسو، إليشا أوسو، عبد الصمد ساليس، ريتشموند لامبتي، مجيد أشيميرو، محمد قدوس، أندري أيو، رانسفورد يبواه كونيجسدورفر.

الهجوم: عثمان بوكاري، جوسيف بانستيل، جوردان أيو، إرنست نواماه، إنياكي ويليامز، أنطوان سيمينيو، جوناثان سواه.

ويلعب منتخب غانا، الذي يشارك في أمم أفريقيا للمرة ال24، في المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات للمسابقة، برفقة منتخبات مصر، صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب، وموزمبيق، والرأس الأخضر.

ويحلم منتخب غانا بالفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخه، بعدما سبق أن توج بها أعوام 1963، 1965، 1978، 1982.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى