أخبار عربية ودولية

مقتل 207 فلسطينيين في هجمات إسرائيل على غزة خلال 24 ساعة ماضية

غزة  (د ب أ)-

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، بمقتل 207 فلسطينيين في هجمات إسرائيل خلال الـ  24 ساعة الماضية على القطاع في ظل الحرب المتواصلة منذ 88 يوما.

وقالت الوزارة ، في بيان للصحفيين، إن الجيش الإسرائيلي “ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 207 شهداء و338 إصابة خلال الـ  24 ساعة الماضية”.

وأضافت الوزارة أنه بذلك ترتفع حصيلة حرب إسرائيل على قطاع غزة إلى 22 ألفا و185 قتيلا و 57 ألفا و35 إصابة بجروح مختلفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وحملت الرئاسة الفلسطينية الإدارة الأمريكية مسؤولية إلزام إسرائيل وقف “العدوان المتواصل على شعبنا وأرضنا، قبل فوات الأوان”.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن “الدعم الأمريكي المتواصل هو الذي يشجع سلطات الاحتلال على تصعيد عدوانها”.

وحذر أبو ردينة من أن “استمرار العدوان الهمجي على شعبنا ومقدساتنا، ومحاولات التهجير التي تنفذها سلطات الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، وانعدام الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية، ستدمر المنطقة بأسرها”.

وقال إن الشعب الفلسطيني “يتعرض لحرب إبادة مستمرة في قطاع غزة، إضافة إلى جرائم القتل اليومية التي يقوم بها جيش الاحتلال في الضفة الغربية”، التي كان آخرها قتل أربعة فلسطينيين في قلقيلية فجر اليوم.

وأضاف أن “المؤامرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية هي محاولة لتصفية المشروع الوطني الفلسطيني، ولكن الشعب الفلسطيني الذي أفشل وسيفشل جميع المؤامرات المحاكة ضد حقوقه ومقدساته وثوابته الوطنية التي لن يحيد عنها مهما كان الثمن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى