أخبار عربية ودولية

قصف إسرائيلي بالطيران والمدفعية يستهدف جنوب لبنان

بيروت ( د ب أ ) –

تجدد القصف الإسرائيلي بالطيران والمدفعية، اليوم الثلاثاء، على مناطق في جنوب لبنان وسط تحليق طيران استطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

ووفق “الوكالة الوطنية للإعلام”، “سمعت اليوم أصداء القصف المعادي على أطراف بلدتي الناقورة وعلما الشعب… القصف المدفعي المعادي  استهدف منطقة تلال سدانة بين شبعا وكفرشوبا”.

وطبقا للوكالة، “شنت الطائرات الحربية المعادية، صباح اليوم، عدوانا جويا حيث استهدفت بغارتين متتاليتين المنطقة الواقعة بين مدينة بنت جبيل وبلدة مارون الراس، ملقية أربعة صواريخ جو – ارض على المنطقة المستهدفة”.

وبحسب الوكالة، “كان العدو الإسرائيلي صعد من اعتداءاته مساء أمس، فأغار الطيران الحربي المعادي على جبلي اللبونة والعلام اطراف بلدة الناقورة، هز صداها منازل في مدينة صور، ما ادى الى اشتعال النار في ما تبقى من اشجار في المنطقة المذكورة”.

وأشارت أن “مدفعية العدو  استهدفت قبيل منتصف الليل الفائت أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة وعيتا الشعب وشحين، وتبع القصف غارة على اطراف بلدتي علما الشعب ومروحين وبلدة طيرحرفا”.

ولفتت إلى أن “فرق الإنقاذ في الدفاع المدني  عملت ليلا على إزالة الركام ومخلفات الغارات على الطرق المؤدية الى القرى المذكورة”.

وأطلقت قوات  الطواريء العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل) في مقرها العام في الناقورة صفارات الانذار أكثر من مرة.

واستمر “العدو بتعدياته حتى ساعات الصباح الأولى حيث حلق الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور، مع استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى والبلدات الجنوبية”.

وأشارت الوكالة إلى ازدياد النزوح من القرى الجنوبية الحدودية، ما ألقى بثقله على إدارة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور بسبب قلة الإمكانيات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى