مرئيات

سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي تستضيف الغواصة الترفيهية المصغرة في أكاديمية ياس الأمريكية

• الغواصة المبتكرة توفر تجارب تحاكي رحلات الغوص في الأعماق وتساهم في تعزيز الوعي حول أهمية الحفاظ على الحياة البحرية

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي، أول مدينة ترفيهية للأحياء البحرية في المنطقة عن استضافة الغواصة المصغرة في أكاديمية ياس الأمريكية في جزيرة ياس. وهدفت هذه الفعالية التعليمية والترفيهية الغامرة إلى تعزيز وعي الطلاب الصغار ودفع آفاق العلم والمعرفة لديهم حول أهمية الحفاظ على الحياة البحرية

وقدمت الغواصة المصغرة تجربة ترفيهية صممت خصيصاً لتعزيز مستوى التفاعل مع الطلبة، حيث تم تجهيز الغواصة بعناصر تعليمية متميزة تسمح لضيوفها المشاركة في تجارب تحاكي رحلات الغوص في الأعماق من داخل ساحتهم المدرسية، حيث يمكن لستة أطفال دخول الغواصة في وقت واحد، والانطلاق في رحلة ثرية تجمع بين المرح والتعلم والترفيه لمدة خمس دقائق.

وتتميز الغواصة من الداخل بعرض مبهر للصوت والضوء، وتضم شاشة كبيرة تعرض مقاطع مصورة لغواصة فريدة تشق طريقها نحو الأعماق في تجربة تمنح الضيوف إحساساً بالغوص تحت الماء، ومشاهدة جمال وتنوع الحياة البحرية عن قرب. وقام أربعة مرشدين من سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي بتوجيه الطلاب ودعوتم للمشاركة في مهمة طاقم الاستكشاف في الغواصة. وأتاحت الشاشات التفاعلية العاملة باللمس للطلاب الفرصة للتعلم ومعرفة معلومات وحقائق مميزة حول الأنواع المختلفة من الأحياء البحرية التي يمكنهم مشاهدتها في سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال توماس كافيرلي، مدير عام سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي: “نؤمن بأهمية تعزيز مشاعر التعاطف لدى الأطفال تجاه الأحياء البحرية من سن مبكرة، وتمثل هذه التجربة الفريدة أسلوب هام ومبتكر لتعزيز هذه المشاعر لدى الأطفال وتشجعهم على التعلم والتعرف على النظم البحرية المختلفة وآليات الحفاظ عليها.”

وقال كريس نورس، مدير أكاديمية ياس الأمريكية: “أخذت هذه التجربة التعليمية المتميزة طلاب أكاديميتنا في مغامرة شيّقة إلى عالم البحار، ليتعرفوا عليه عن كثب ويطّلعوا على النُظم البحرية المتنوعة. كما عززت لديهم الشعور بأهمية الإدارة البيئية السليمة، وضرورة الحفاظ على الحياة البحرية. تتماشى هذه المبادرة مع طموح مؤسسة الدار للتعليم بتنشئة أفراد يجسدون مبادئ المواطنة العالمية المسؤولة، كما تنسجم مع التزام أكاديمية ياس الأمريكية بتقديم تعليم شامل رفيع المستوى، بتجاوز حدود الفصول الدراسية التقليدية.”

وبالإضافة إلى هذه التجربة المميزة، قامت سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي بتوزيع الكتيبات والألغاز الترفيهية للطلاب المشاركين.

كجزء من أهداف سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي الرامية لإعداد الجيل القادم من العلماء والخبراء المتخصصين في علوم البحار، فقد تم تصميم تجربة الغواصة لإلهام وتثقيف وتعريف الجمهور حول التجارب الغامرة التي يمكنهم اختبارها في المدينة الترفيهية الأولى من نوعها في المنطقة للأحياء البحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى