الوحدة الرياضي

« النتائج الإيجابية و»الوجوه الجديدة» داعم أساسي لمنتخب الامارات  في «الآسيوية»

أبوظبي / وام /

 يواصل منتخب الامارات الوطني الأول مع اقتراب مرحلة الحسم بخوض نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، والمقررة في الدوحة من 12 يناير الحالي، وحتى 10 فبراير المقبل.. تأكيد جاهزيته للمشاركة ضمن المجموعة الثالثة للبطولة، والتي تضم كلا من منتخبات هونج كونج، وإيران وفلسطين.

ويتسلح المنتخب الوطني بالنتائج الإيجابية التي يحققها مع المدرب باولو بينتو، والتي وصلت إلى الفوز السادس تواليا عقب المباراة الودية التي خاضها في معسكر أبوظبي السبت الماضي، أمام منتخب قيرغيزستان وفاز فيها بهدف دون مقابل، فيما ينتظره مواجهة ودية أخرى السبت المقبل أمام منتخب عمان قبل السفر إلى قطر.

واتفق محللون رياضيون على أن ما حققه المنتخب الوطني من نتائج إيجابية مع المدرب منذ توليه المهمة في يوليو الماضي، انعكس بشكل كبير على أداء الفريق، والروح المعنوية للاعبين، وهو ما كان له الدور القوي في الظهور بهذا المستوى في المباراة الأخيرة أمام قيرغيزستان، على الرغم من غياب لاعبي الشارقة وشباب الأهلي لمشاركتهم في لقاء السوبر الإماراتي.

وأكد المحلل الرياضي أحمد حماد أن المنتخب الوطني أصبح يتطور تدريجيا مع بينتو خلال الفترة الماضية، وهو ما انعكس على النتائج، والأداء، خاصة أن هناك حالة عامة من الإيجابية لدى الفريق والشارع الرياضي والتفاف كبير حول الفريق».

وأضاف «من مباراة إلى أخرى نرى تحسنا كبيرا في المنظومة الدفاعية للمنتخب الوطني وذلك عامل أساسي في كل المباريات، كما أن الثقة التي يحظى بها اللاعبون من الجماهير دفعتهم لتقديم أفضل ما لديهم، وهو المطلوب حاليا».

وأكد أن الهدف الآن هو الوصول لأبعد نقطة في البطولة الآسيوية، معتبرا أن مباراة منتخب عمان الودية والأخيرة في مشوار الاعداد سيكون لها الدور الكبير في تأكيد الجاهزية».

واعتبر المحلل الرياضي خالد عبيد أن المرحلة الانتقالية التي يمر بها المنتخب الوطني حاليا مع بينتو، والتي تأكدت فيها استمرارية النجاح والتفوق، تؤكد أن القادم سيكون أفضل، حيث ستتضح الصورة كاملة بداية من المباراة الودية المقبلة أمام المنتخب العماني الشقيق.

وأوضح أنه ومع اكتمال صفوف المنتخب الوطني بانضمام لاعبي الشارقة وشباب الأهلي، ستتقارب جميع خطوط الفريق، وتصبح الجاهزية كاملة استعداداً للمرحلة الأهم».

وأشار إلى أن الوجوه الجديدة التي اعتمد عليها المدرب مع الفريق، أكدت قدرتها على التعامل مع مختلف الظروف، خاصة من ناحية الجانب الدفاعي، وهو ما أظهره اللاعبون في المباريات الماضية، حيث تلقت شباك المنتخب هدفين فقط.

وقال المحلل الرياضي عبدالرحمن محمد «المنتخب الوطني مع بينتو يدعو للتفاؤل على الأصعدة كافة، خاصة من ناحية المستوى الفني، في ظل المكاسب المتتالية التي يحققها الفريق مع المدرب الجديد».

وأضاف «ما رأيناه من أداء مميز على المستوى الدفاعي، والعمل على ربط الخطوط، والانسجام بين اللاعبين، يؤكد أن منتخبنا الوطني في الطريق الصحيح، وإن كان بحاجة إلى مزيد من الفاعلية الهجومية على الأطراف لإيجاد المزيد من الحلول».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى