مجموعة موانئ أبوظبي شريك في سباقات “سيل جي بي” ضمن جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار

• مجموعة موانئ أبوظبي تنضّم إلى مجموعة شركاء السباق مع مبادلة ومجلس أبوظبي الرياضي

• “سيل جي بي” ضمن أجندة الأحداث العالمية وستقام لأول مرة في أبوظبي على مدى يومي 13 و 14 يناير

 

أبوظبي-الوحدة:
أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، المحرك العالمي الرائد للتجارة والصناعة والخدمات اللوجستية، عن المشاركة بصفتها “شريك الموانئ الرسمي” في جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار، التي تقام تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

ستنطلق فعاليات موسم 2024 من سباقات الجائزة الكبرى للإبحار “سيل جي بي”، التي تُعدّ من فعاليات الرياضات المائية الأكثر إثارة في العالم، من حلبة السباق في ميناء زايد حيث يكون المشجعون على موعد مع التشويق عندما تتنافس قوارب القطمران السريعة البالغ طولها 50 قدماً (F50) فيما بينها على بعد أمتار من الشاطئ، وعلى مقربة من الجمهور في الميناء.

توفر حلبة السباق في “سيل جي بي” خيارات عديدة من الضيافة الراقية، قبالة الواجهة المائية، حيث يمكن قضاء أوقات عائلية ممتعة وتناول المأكولات والمشروبات، في أجواء ترفيهية وحماسية. كما سيشهد الجمهور مشاركة 10 فرق وطنية من مختلف دول العالم تتنافس جميعها على حصد أكبر عدد من النقاط على مدى يومين عبر خمسة سباقات، وذلك قبل المواجهة النهائية التي ستضم أفضل ثلاث فرق، والتي ستحدد الفائز النهائي في المسابقة.

كما سيقيم نجوم الفرقة العالمية “تيك ذات” حفلاً موسيقياً خاصاً، احتفاءً باللحظة التاريخية التي يقام فيها هذا السباق العالمي لأول مرة في أبوظبي، ليستمتع الجمهور بتجربة متكاملة لا تنسى، تشمل سباقات عالية السرعة وأحداث ترفيهية ممتعة وموسيقى حية.

يعد ميناء زايد أحد الموانئ الرئيسية الكبرى في أبوظبي، وأحد الركائز الأساسية لرفد القطاع البحري في المنطقة على مدى أكثر من خمسة عقود. وبالإضافة إلى دوره الأساسي كميناء تجاري، نجح ميناء زايد في توسيع نطاق خدماته في الأعوام الأخيرة ليشمل الخدمات السياحية. ومؤخراً، حصدت محطة أبوظبي للسفن السياحية، التي تقع في ميناء زايد، على جائزة أفضل محطة للسفن السياحية على مستوى العالم، ضمن حفل توزيع جوائز رحلات السياحة البحرية العالمية لعام 2023، ما يجعلها الوجهة المثالية لهذا السباق المائي الأكثر إثارة.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي: “يسرنا في مجموعة موانئ أبوظبي أن نكون شريك الموانئ الرسمي لسباق جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار، الذي يقام برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، واستضافة سباقات “سيل جي بي” في ميناء زايد. فلا شك أن دعم هذه المنافسة الرياضية الدولية والترويج لها يعكس التزامنا بمواصلة ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة لقطاعي الموانئ والترفيه. علاوة على ذلك، يعد ميناءنا المتميز بموقعه الاستراتيجي وبنيته التحتية المتطورة، المكان المثالي لإقامة هذا الحدث الشيق، كما أن عمق الميناء البالغ 14 متراً، والممتد على مساحة 5.3 متر مربع، يجعله الخيار الأمثل لدعم أحد أكثر الرياضات المائية انتشاراً وأكثرها متعة على مستوى العالم. ونحن نتطلع إلى الترحيب بالرياضيين والجماهير على حد سواء لخوض تجربة رياضية لا تنسى، تقام لأول مرة في مدينتنا الجميلة”.

وبدوره قال أندي تومسون، مدير عام سباقات “سيل جي بي”: “إن استضافة أبوظبي للأحداث الرياضية عالمية المستوى ليست بالأمر الجديد عليها، ويسعدنا إقامة سباقات سيل جي بي في هذا المكان المفعم بالفعاليات المرموقة. وتمثل مشاركة مجموعة موانئ أبوظبي بصفتها “شريك الموانئ الرسمي” لأول مرة في جائزة مبادلة أبوظبي الكبرى للإبحار، فرصة للاستفادة من مزايا ميناء زايد كحلبة سباق مثالية لانطلاق سباقات “سيل جي بي”، حيث يمكننا الإبحار في المياه العميقة، وفي نفس الوقت نكون على مقربة من الشاطئ، ما يمكّن الجماهير من الاستمتاع بمشاهدة السباق على مسافة قريبة للغاية. كما نتوقع أن تتم فعالية السباق في جو نسيمي معتدل يتميز به هذا الوقت من العام، لتجتمع بذلك كل العوامل المثالية للرياضيين والمشجعين لخوض تجربة رياضية متكاملة الإثارة والمتعة.”

تجدر الإشارة إلى أن المشجعين الراغبين في حضور سباقات “سيل جي بي”، ستتوفر لهم باقة من فئات التذاكر والتجارب العديدة لمشاهدة السباقات من “المدرج الرئيسي للواجهة البحرية”، والذي يضم منطقة مخصصة لتقديم الأطعمة والمشروبات تقع مباشرة أمام موقع الحدث. كما يمكن للمشجعين حجز جولة حصرية تتيح لهم التواجد خلف الكواليس والاقتراب بشكل مباشر من القوارب والرياضيين. وأخيراً، يمكن لمن يمتلكون قوارب خاصة الاستمتاع بمشاهدة الحدث من المياه مباشرة، عبر التواجد ضمن محيط مضمار السباق.

 

Exit mobile version