أخبار عربية ودولية

وزير الداخلية اللبناني: الهجوم السيبراني الذي استهدف مطار بيروت خارجي

بيروت (د ب أ )-

رجّح  وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال  اللبنانية بسام مولوي، أن الهجوم السيبراني الذي تعرض له مطار رفيق الحريري الدولي ( مطار بيروت) أول أمس الأحد ، خارجيً، مشيراً إلى أن التحقيقات “مستمرة بجدية”.

وقال مولوي، خلال جولة في مطار بيروت اليوم الثلاثاء:”في الأغلب إن الخرق الذي تعرض له المطار خارجي، ولكن التحقيقات ستظهر الحقيقة وكل التفاصيل”.

وأشار الوزير إلى أن “التحقيقات مستمرة بجدية بخصوص الهجوم وذلك بناءً لتكليف مدعي عام التمييز، من قبل خبراء متخصصين في الأجهزة الأمنية، وستستمر التحقيقات بإشراف النيابة العامة التمييزية حتى الوصول إلى نتيجة ويجب أن تصل إلى نتيجة لأن الأمر يتعلق بأمن الطيران والمواطنين والبلد ككل”.

وأكّد مولوي أن “الحقائب التي تُنقل إلى الطائرات لا تمر دون تفتيش، والتفتيشات تحصل بموجب خطة بديلة دقيقة، وهذا أمر ضروري لسلامة الطيران المدني”.

وأضاف ” إن المطار الذي يعمل في ظروف صعبة، يلبي حاجات المواطنين وحاجات سلامة الطيران، وهو بحاجة لنظام حماية سيبراني متكامل، حديث وفعّال بأسرع وقت ممكن، وهذا الأمر يتم العمل عليه، ومجلس الوزراء جاهز لاعتماد هذه الخطة للطيران والمطار وسلامة الطيران”.

وقال “لو وقع الخرق السيبراني في أيّ مطار في العالم لكانت حالته أسوأ”، مضيفاً “بفضل أبطال جهاز أمن المطار قُمنا بتلبية حاجات المواطنين “.

وكان مطار بيروت تعرض لخرق أدى إلى تعطيل نظام تفتيش الحقائب وجدول الرحلات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى