أخبار عربية ودولية

وزير دفاع أمريكا: واشنطن وحلفاؤها “لن يترددوا في الدفاع عن قواتنا والاقتصاد العالمي” في وجه الحوثيين

واشنطن (د ب أ)-

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن بلاده وحلفاءها “لن يترددوا في الدفاع عن قواتنا، وعن الاقتصاد العالمي والتدفق الحر للتجارة المشروعة”.
جاء ذلك في معرض تعليق أوستن على سلسلة من الضربات العسكرية الأمريكية البريطانية على الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.
وأضاف وزير الدفاع في بيان، يوم الجمعة: “الهدف من هذا العمل هو تقويض قدرات الحوثيين، وإضعافها، لإقدامهم على تعريض حرية البحارة للخطر، وتهديد التجارة العالمية في أحد أكثر الممرات المائية المهمة في العالم”.
وتابع: “تصرف الائتلاف اليوم يبعث برسالة واضحة للحوثيين، مفادها أنهم سوف يتحملون تكاليف أكثر إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية”.

وقال إن الهجمات “استهدفت مواقع مرتبطة بالطائرات بدون طيار، التابعة للحوثيين، والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وقدرات الرادار الساحلي والمراقبة الجوية. وتحتفظ الولايات المتحدة بحق الدفاع عن النفس.”

ولهذا السبب “جرى اتخاذ فعل محدود وضروري ومتناسب للدفاع عن النفس” بالتعاون مع المملكة المتحدة وبمساعدة هولندا وكندا والبحرين.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قال إنه بناء على أوامر منه، نفذت القوات العسكرية الأمريكية- بالتعاون مع المملكة المتحدة وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا- ضربات ناجحة، أمس الخميس، ضد عدد من الأهداف في اليمن، التي يستخدمها المتمردون الحوثيون لتعريض حرية الملاحة في أحد أهم الممرات المائية في العالم للخطر.

من جانبهم ، يقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن المتجهة إلى إسرائيل أو التابعة لها في البحر الأحمر “نصرة لشعب غزة الذي يتعرض للقصف من جانب الدولة العبرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى