صحة وتغذية

الصحة العراقية : تسليم رفات 172 قتيلا من الأنفال إلى إقليم كردستان

بغداد ( د ب أ)-

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، تسليم رفات 172 قتيلا من الأنفال إلى لجنة من إقليم كردستان بعد  إكمال فحوصات الطبابة العدلية.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان صحفي اليوم  أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه “بإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، أجرت وزارة الصحة الاتحادية، مراسيم تسليم رفات 172 شهيداً من شهداء الأنفال إلى لجنة من إقليم كردستان بعد  إكمال فحوصات الطبابة العدلية”.

وأضاف البيان أن “مراسيم التسليم جرت بحضور عدد من الشخصيات والمسؤولين من رئاسة الجمهورية ومؤسسة الشهداء ووزارة الصحة وإقليم كردستان وذوي الشهداء”.

وبين وزير الصحة أن “دائرة الطب العدلي أكملت فحوصات الحمض النووي لنحو 172 رفات من شهداء الأنفال عثر عليهم في مقبرة جماعية بمنطقة الشيخية في بادية السماوة بمحافظة المثنى غالبيتهم من الأطفال الرضع والنساء”.

وأشار إلى أنه “تم تسليم الرفات إلى لجنة من إقليم كردستان وذوي الشهداء لإكمال مراسيم الدفن في كردستان، ومن ثم تطلق وزارة الصحة بعدها المرحلة الثانية لإجراء فحوصات المطابقة لذوي الشهداء “.

وأكد أن “دائرة الطب العدلي مستمرة بعملها لإنجاز فحوصات المطابقة لجميع الرفات ولعموم المقابر الجماعية التي فتحت ورفعت الجثامين وسلمت لوزارة الصحة” .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى