أخبار عربية ودولية

القوات الإسرائيلية تعتقل 85 فلسطينيا من الضفة الغربية

رام الله ( د ب أ ) –

اعتقلت القوات الإسرائيلية، الليلة الماضية ويوم الأربعاء، 85 فلسطينيا من مدن الضفة الغربية ، بينهم 40 عاملا من قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) أن عمليات الاعتقال تركزت في رام الله و الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على بيت لحم وقلقيلية وأريحا وطولكرم والقدس والأغوار .
وأفاد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى ، يوم الأحد الماضي ، بأن “حصيلة الاعتقالات ارتفعت بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى نحو خمسة آلاف و875 شخصا ، وهي تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
و أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس ،، قنص وقتل 11 جنديا وتدمير ثمانية آليات وسط قطاع غزة .
وقالت “كتائب القسام” ، في منشور أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية ( صفا) عبر منصة “إكس” ، إنه “بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك في مخيم المغازي وسط قطاع غزة أكدوا تدمير ست دبابات صهيونية من نوع ميركفاه وناقلة جند إضافة إلى تنفيذ مهمة مشتركة مع سرايا القدس ( الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ) دمروا خلالها جرافة صهيونية بعبوة مضادة للدروع”.
وأشارت إلى أن “مجاهديها قاموا بقنص أربعة جنود صهاينة تحصنوا داخل أحد المنازل واستهدفوا قوة خاصة من سبعة جنود بقذيفة تي بي جي وأجهزوا عليها من مسافة صفر”.
ولفتت إلى تفجير “عبوة مضادة للأفراد رعدية بمجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد ثم أجهزت عليها، ودكوا تجمعات العدو في محاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى