أخبار الوطن

سالم بن عبد الرحمن القاسمي يفتتح معرض الشارقة العقاري “إيكرس 2024”

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، افتتح الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح اليوم الأربعاء معرض الشارقة العقاري “إيكرس 2024″، الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، في مركز إكسبو الشارقة على مدى أربعة أيام .

وبعد قص شريط الافتتاح، تجول الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي في أروقة المعرض، متفقداً منصات العارضين والدوائر الحكومية المشاركة، ومستمعاً إلى شرحٍ وافٍ من المؤسسات والهيئات والشركات المشاركة والمطورين العقاريين حول أهم وأحدث المشاريع العقارية المعروضة داخل الدولة وخارجها.

واطلع رئيس مكتب سمو الحاكم خلال الجولة على أحدث الابتكارات في قطاع التطوير العقاري، والمشروعات التجارية والسكنية والعقارية التي تنفذها الجهات المختلفة، إلى جانب أبرز الخدمات المتنوعة التي تقدمها الجهات الحكومية، حيث زار أجنحة كل من: دائرة التسجيل العقاري، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، ودائرة التنمية الاقتصادية، والشارقة لإدارة الأصول، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”، وعدد من أجنحة المشاركين من مختلف المؤسسات العاملة في مجال التطوير العقاري وخدماته.

ويشارك في معرض الشارقة العقاري بنسخته الجديدة هذا العام أكثر من 93 شركة عقارية متخصصة من كبريات الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجورجيا، وجمهورية مصر العربية، وتركيا، والمملكة المغربية، وغيرها من الدول الدائمة المشاركة في المعرض.

ويعرض بين جنبات المعرض أكثر من 372 مشروعاً عقارياً جديداً أمام الزوار والمستثمرين القادمين من شتى الدول، حيث يتميز معرض الشارقة العقاري في دورته هذا العام بمشاركة واسعة من شركات التطوير العقاري المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، والوسطاء العقاريين والمؤسسات المالية، وشركات الخدمات القانونية، والحلول الأمنية، والأمن والسلامة وإدارة المشاريع، والروبوتات والذكاء الاصطناعي والمؤسسات والدوائر الحكومية المعنية بالشأن العقاري.

ويعمل المعرض على إبراز النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة، والفرص الاستثمارية التي تزخر بها في جميع المجالات وشتى القطاعات، ويوفر المعرض لزواره ضمن أنشطته اليومية جدولاً حافلاً بالفعاليات المصاحبة، وبرنامجاً متكاملاً من الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات المجانية المتخصصة باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تناقش العديد من الموضوعات التي تهم العاملين والمهتمين بالشأن العقاري، ويقدمها عدد من المستشارين والخبراء في المجال العقاري، ومن أهمها أسس التسويق العقاري الحديث، وكيفية اقتناص الفرص في السوق العقاري، وأهم التشريعات والأنظمة للتملك في إمارة الشارقة، وأحدث التقنيات المستخدمة في المجال العقاري، وأساسيات التميز في المبيعات والإدارة المالية والاستثمار.

وشهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، بعد نهاية جولة المعرض، حفل افتتاح ملتقى التحكيم العمراني في دورته الأولى والذي ينظمه مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي “تحكيم”، بالتزامن مع معرض الشارقة العقاري –إيكرس.

ويهدف الملتقى إلى تعريف المستثمرين والموردين والمقاولين ومزودي الخدمات بمختلف الخدمات التي يقدمها مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي، ودوره الريادي في خدمة القطاعات الاقتصادية والتجارية.

استهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات، ألقى بعدها عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، كلمة رحّب فيها برئيس مكتب سمو الحاكم لتشريفه افتتاح المعرض وتكريمه الفائزين، مشيراً إلى أهمية الملتقى في التثقيف وآليات التقاضي واللجوء إلى التحكيم ليتكامل دوره مع القفزات الاقتصادية وتطور الحركة التجارية في الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات، إلى جانب البنية التشريعية المتميزة مما يسهم في تطوير الأعمال وتنوعها.

وشاهد الحضور عرضاً مرئياً تناول مهام مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي وأهدافه والأنشطة والفعاليات التي ينظمها والأدوار التي يلعبها لتعزيز التنافسية الاقتصادية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

وقام الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي في نهاية حفل الافتتاح بتكريم المشاركين في الملتقى في الجلستين الأولى بعنوان: “دور التحكيم في دعم التنمية الاقتصادية”، والجلسة الثانية بعنوان: “دور التحكيم في قطاع البناء”.

حضر حفل افتتاح المعرض والملتقى إلى جانب رئيس مكتب سمو الحاكم، كل من: عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والدكتور سليمان سرحان الزعابي رئيس دائرة شؤون البلديات، وحمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والمهندس حمد جمعة الشامسي رئيس دائرة التخطيط والمساحة، وعلي أحمد علي أبوغازيين رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية، وسالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وعبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري، وعدد من مدراء ومسؤولي الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية، ومجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين العقاريين.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى