صحة وتغذية

انطلاق المؤتمر الـ 13 للجمعية الخليجية والإماراتية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة بدبي

انطلقت في دبي اليوم فعاليات المؤتمر الثالث عشر للجمعية الخليجية والإماراتية لأمراض الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات واضطرابات التواصل الذي يقام تحت رعاية معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ويشارك فيه 2330 طبيبا ومتخصصا من مختلف دول العالم.

افتتح المؤتمر – الذي يستمر ثلاثة أيام في فندق ” انتركونتننتال فيستيفال سيتي”- سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد للصحة العامة رئيس شعبة الإمارات للأنف والأذن والحنجرة بجمعية الإمارات الطبية رئيس الاتحاد العالمي لجمعيات الأنف والأذن والحنجرة بحضور الدكتور سالم الدرمكي ممثل وزير الصحة ووقاية المجتمع وسعادة يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية والدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد للتنظيم الصحي وعدد من المسؤولين.

وقال الدكتور حسين الرند في كلمته خلال الافتتاح : ” لقد حرصت دولة الإمارات منذ تأسيسها على مواكبة التطور في جميع المجالات وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين بفضل الدعم والرعاية المستمرة من القيادة الرشيدة والتي أكدت على ضرورة الاهتمام بتوفيرالخدمات الصحية لكل مواطن ومقيم في أكمل صورها حرصا منهم على سلامة المجتمع.

وأوضح أن المؤتمر سيناقش على مدى ثلاثة أيام موضوعات مختلفة تغطي جميع الأمراض المتصلة بالأنف والأذن والحنجرة وجميع ما يتعلق بهذا المجال سواء كان طبيا أو تجميليا بما في ذلك أحدث ما توصل إليه العالم، منوها إلى أن جلسات المؤتمر ستناقش استخدام المناظير في العمليات الجراحية للأنف والجيوب الأنفية وجراحات قاع الجمجمة من خلال الأنف والطرق الحديثة في عمليات تجميل الأنف من الناحية التجميلية والوظيفية ومشاكل انقطاع التنفس أثناء النوم والشخير وأحدث الطرق لتشخيصها وعلاجها وكذلك العمليات الجراحية في الأذن لتحسين السمع وزراعه القوقعة و مختلف المواضيع المتعلقة بمجال طب وجراحة الأنف .

وأكد أن المؤتمر يعد فرصة ممتازة لجميع الأطباء العاملين في مجال أمراض الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق في الدول الخليجية والعربية للعمل معًا وجمع المعلومات حول أحدث التقنيات والبحوث في هذا المجال.

بدوره قال راشد العبري الأمين العام للرابطة الخليجية للأنف والأذن والحنجرة إن هذا المؤتمر الحالي يمثل علامة فارقة تضاف إلى مسيرة نجاحه خاصة وأنه يقام بالتعاون مع الجميعة الأميركية لطب الأنف والأذن والحنجرة اضافة إلى اعتماده من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي .

وأضاف أن المؤتمر يعرض أحدث التقنيات والتطورات الطبية من خلال المحاضرات الرئيسية وورش العمل والمناقشات العلمية والدورات التعليمية التي تشمل جميع النواحي المتعلقة بهذا التخصص الطبي .

وتم في ختام فعاليات الافتتاح تكريم عدد من الأطباء والشركات وأصحاب البحوث من جيل الشباب حديثي التخرج على أبحاثهم التي قام المؤتمر بدعمها.

بعد ذلك قام الدكتور حسين الزند وعدد من المسؤولين بافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر والذي تشارك فيه 36 شركة محلية وعالمية وتعرض خلاله أحدث منتجاتها من السمعيات والأجهزة الحديثة في مجال طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى