أخبار عربية ودولية

القوات الأمريكية تخلي قاعدة شمال شرق سوريا

دمشق (د ب أ ) –

أفادت مصادر بإخلاء القوات الأمريكية قاعدة “هيموس” في ريف مدينة القامشلي شمالي الحسكة في شمال شرق سوريا.
ونقلت صحيفة “الوطن” السورية في عددها الصادر يوم الخميس عن المصادر قولها إن “ذلك جاء بعد تعرضها ( القاعدة) لاستهدافات متكررة من قبل فصائل المقاومة في العراق”.
ووفق الصحيفة ، “تُعَدّ قاعدة هيموس من القواعد الحيوية بالنسبة إلى القوات الأمريكية، إذ تبعد مسافة أربعة كيلو مترات إلى الغرب عن مطار القامشلي، وهي من القواعد التي زادت قيادتها مؤخراً في عدد عناصرها داخلها إلى نحو 350 عنصراً”.
من ناحية اخرى قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بوحبيب، يوم الخميس ، إن “ما حصل في السابع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي سيتكرر مجددا في حال عدم التوصل إلى السلام، وحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية”.
وأضاف الوزير بو حبيب ، خلال لقائه مستشار الأمن القومي ومدير جهاز المخابرات القبرصية تاسوس تزيونيس، :” نتفهم رغبة قبرص بإنهاء ترسيم الحدود البحرية بين البلدين”.
وأعلن أن “95% من النازحين السوريين يهاجرون لأسباب اقتصادية، وعلينا معالجة ذلك، بالتعاون مع الدول المشاطئة للبحر الأبيض المتوسط”.
وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” أطلقت في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عملية عسكرية ممتدة على مستوطنات غلاف غزة، تمكن خلالها المقامون الفلسطينيون من التسلل إلى داخل المستوطنات الإسرائيلية وقتلوا وأسروا جنوداً إسرائيليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى