أخبار عربية ودولية

إسرائيل تعلن مقتل عضو بارز بحركة الجهاد الإسلامي في غزة

تل أبيب (د ب أ)-

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة، أنه قتل وائل أبو فنونة، العضو البارز بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.
وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قتل أبو فنونة كان يشغل منصب نائب رئيس جهاز الدعاية لدى حركة الجهاد الإسلامي، في غارة جوية على منزل الخميس.
وبحسب قناة “فلسطين اليوم” أقرّ الجيش الإسرائيلي بقتل الصحفي مدير عام “قناة القدس اليوم الفضائية” وائل أبو فنونة، وزعم أنه “نائب رئيس جهاز الدعاية لدى حركة الجهاد الإسلامي”.
وادعى الجيش الإسرائيلي أن أبو فنونة كان مسؤولا عن نشر أشرطة الفيديو التي بثتها حركة “الجهاد الإسلامي” في ما يتعلق بإطلاق النار على أهداف إسرائيلية، و”إنشاء وتوزيع توثيقات الرهائن في إطار الحرب النفسية التي تمارسها المنظمات في غزة”، مضيفاً إنه “ابتداءً من عام 2017، تمت ترقيته إلى منصب نائب رئيس جهاز الدعاية في المنظمة” حسب زعمه.
وأفادت القوات البرية الإسرائيلية بأنها ما زالت تقاتل حركة (حماس) في غزة، بمساعدة القوات الجوية والوحدات البحرية قبالة ساحل غزة. وأعلن مقتل 194جنديا منذ بدء التوغل البري.
وأشارت وزارة الصحة في قطاع غزة إلى مقتل نحو 24500 شخص وإصابة ما يربو على 61500 جراء الهجمات الإسرائيلية منذ نشوب الحرب.
و أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة وفاة أحد جنوده، متأثرا بجراحه التي أصيب بها، خلال القتال في جنوب قطاع غزة.
وبوفاة الجندي ترتفع حصيلة القتلى منذ بدء الهجوم البري ضد حركة “حماس” إلى 194 قتيلا،بحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل، في موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة .
كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مؤخرا عن قتل أكثر من 9000 ناشط من حماس في غزة، بالإضافة إلى حوالي 1000 آخرين داخل إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه في قطاع غزة لتحقيق أهدافها التي تشمل القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس ، وتحرير الرهائن الذين احتجزتهم الحركة خلال هجومها على جنوب إسرائيل ونقلتهم إلى القطاع،بحسب القادة الإسرائيليين.
من جهة أخرى ، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مؤخرا ، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 24448 “شهيدا” والمصابين إلى 61504 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى