الوحدة الرياضي

حسابات تأهل الإمارات وفلسطين للدور الثاني في كأس أسيا

يملك المنتخب الإماراتي، فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، عندما يلتقي المنتخب الإيراني في السابعة من مساء غد الثلاثاء، بتوقيت الإمارات، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من البطولة، بعدما حجز المنتخب الإيراني، أولى بطاقات التأهل عن المجموعة.
كما يملك المنتخب الفلسطيني، فرصة التأهل أيضا، عندما يلتقي في نفس التوقيت مع هونج كونج، ولكنها تبدو ضعيفة للغاية مقارنة بحظوظ “الأبيض” الإماراتي.
ويأتي ذلك في ظل خسارة فلسطين للجولة الأولى أمام إيران (1-4)، وفوز الإمارات على هونج كونج في الجولة نفسها (3-1)، ثم تعادل فلسطين والإمارات في الجولة الثانية (1-1).
وتتصدر إيران ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد فوزها على هونج كونج في الجولة الثانية (1-0)، وتليها الإمارات برصيد 4 نقاط، ثم فلسطين ثالثة بنقطة واحدة، وهونج كونج رابعة بدون نقاط، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة، إلى الدور ثمن النهائي، وينضم إليهم أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.
وفي حالة التساوي بين منتخبين أو أكثر في عدد النقاط، يتم الفصل بينهم باللجوء أولا إلى النقاط في المواجهات المباشرة، وثانيا إلى فرق الأهداف في المواجهات المباشرة، وثالثا إلى إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة، ورابعا إلى فرق الأهداف الإجمالي، وخامسا إلى إجمالي الأهداف، وسادسا إلى اللعب النظيف، وسابعا إلى إجراء قرعة لكسر التعادل.
وتلتقي الإمارات وإيران، على ستاد المدينة التعليمية مساء غد، ولدى “الأبيض” الإماراتي، العديد من الفرص للوصول إلى الدور التالي، والفرصة الأولى، تحقيق الفوز، وحسم الصدارة برصيد 7 نقاط، والفرصة الثانية الخروج بالتعادل، وحسم المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ما يعني التأهل المباشر إلى ثمن النهائي دون النظر لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة.
والفرصة الثالثة، في حالة خسارة الإمارات وتعادل أو خسارة فلسطين، سيتأهل “الأبيض” مباشرة أيضا، إلى الدور ثمن النهائي، أما في حالة فوز فلسطين، فسيتم اللجوء إلى فارق الأهداف الإجمالي أولا، ثم إلى إجمالي الأهداف ثانيا، وبعدها إلى اللعب النظيف، بعدما انتهت مواجهة المنتخبين بالتعادل في الجولة الثانية (1-1).
وفي هذه الحالة تحتاج الإمارات إلى الخسارة بفارق هدف على الأكثر، وفوز فلسطين بفارق أقل من 3 أهداف.
أما فرصة فلسطين، فتنحصر في تحقيق الفوز بفارق 4 أهداف على الأقل، وخسارة الإمارات بفارق هدفين على الأقل، لتحتل فلسطين المركز الثاني بفارق هدف عن الإمارات، التي تنتظر في تلك الحالة، المفاضلة بين أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى