الوحدة الرياضي

منتخبنا الوطني يلتقي إيران طامحاً في حسم التأهل

يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الثلاثاء مع نظيره الايراني على استاد المدينة التعليمية بالدوحة في لقاء الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من كأس آسيا المقامة حاليا في قطر، بمشاركة 24 منتخبا.
ويطمح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز من أجل التأهل إلى الدور المقبل بالوصول إلى النقطة السابعة، بعدما حقق 4 نقاط من فوز على هونج كونج في الجولة الأولى والتعادل مع فلسطين 1-1 بالجولة الثانية.
ويتصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، حققها من فوزين على كل من هونج كونج 1-0، وفلسطين 4-1.
ويجري المنتخب الوطني تدريبه الختامي على ملعب العقلة 5، لتحديد التشكيلة النهائية للفريق، والتي يبحث فيها المدرب عن بديل كل من المدافع خليفة الحمادي، الذي تعرض للبطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام فلسطين، وسلطان عادل الذي أصيب بالمباراة نفسها ويحتاج لراحة تصل إلى 10 أيام.
وستكون الفرصة مهيأة أمام النجم علي مبخوت من أجل المشاركة أساسياً مع المنتخب الوطني بدلا من سلطان عادل، في حين سيكون القرار النهائي بيد المدرب بينتو.
ويطمح منتخبنا الوطني في الوصول لأبعد نقطة في البطولة بعدما بلغ نصف النهائي في النسختين الماضيتين في 2015، و2019 بالإمارات.
كما يأمل منتخب إيران في الوصول إلى أبعد نقطة للمنافسة على اللقب الغائب منذ آخر نسخة توج بها في عام 1976، فيما توج أيضا من قبل بنسختي 1972، و1968.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى