صحة وتغذية

الهند : تسجيل 1640 إصابة بمتحور كورونا “جيه.إن.1 “

نيودلهي (د ب أ) –

أظهرت بيانات الكونسورتيوم الهندي لجينوم فيروس كورونا (إنساكوج)، المُحدثة اليوم الثلاثاء، اكتشاف 1640 إصابة بمتحور كورونا الفرعي الجديد “جيه . إن. 1” داخل الهند حتى الآن.

وتم تسجيل أحدث حالات الإصابة بولاية ماديا براديش .

وقالت وكالة أنباء “برس ترست أوف إنديا” الهندية، اليوم الثلاثاء، إن البيانات  التي جمعها “إنساكوج” ، كشفت أن ولاية ماهاراشترا سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة بالمتحور”جيه . إن. 1″ وهي  477  حالة ، تليها ولاية كارناتاكا التي سجلت 249 حالة جديدة.

وسجلت ولاية أندرا براديش 219 إصابة ، بينما سجلت ولاية كيرالا 156 حالة من المتحور الجديد ، وسجلت جوجارات 127 حالة من هذا المرض.

وقالت الوكالة، نقلا عن الكونسورتيوم، إنه تم اكتشاف 96 حالة في ولاية البنغال الغربية و 90 حالة في جوا  و89 حالة في تاميل نادو.

واكتشفت باقي الحالات في عدد من الولايات الأخرى، التي كان آخرها ولاية ماديا براديش.

يشار إلى أن “إنساكوج” هو اتحاد وطني متعدد الوكالات يضم مختبرات تسلسل الجينوم الإقليمية، وقد  أنشأته الحكومة الهندية في كانون الأول/ ديسمبر 2020 لرصد الاختلافات الجينومية في فيروس كوفيد-19 المسبب لفيروس سارس كوفيد 2 .

وكانت منظمة الصحة العالمية صنفت متحور “جيه.إن.1” الشهر الماضي على إنه شكل منفصل عن سلالته الأم “بي.إيه2.86” ويتطلب الاهتمام بتطوراته.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى