صحة وتغذية

تايوان: 80% من المواطنين أصيبوا بمرض كوفيد-19

تايبيه  (د ب أ)-

ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض في تايوان أن “المسح المصلي” لمرض كوفيد-19، الذي أجرته العام الماضي، أشار إلى أن حوالي 80% من السكان أصيبوا بالمرض، مرة واحدة على الأقل، قبل حزيران/يونيو العام الماضي.

وكان مركز القيادة المركزي لمكافحة الأوبئة في تايوان، قد ذكر في شباط/فبراير العام الماضي أنه كلف مؤسسة “خدمات الدم” في تايوان بالعمل مع مراكز السيطرة على الأمراض لإجراء مسح مصلي للأجسام المضادة للكشف عن مرض “كوفيد-19″، حسب صحيفة “تايبيه تايمز” اليوم الأربعاء.

واختارت المؤسسة حوالي سبعة آلاف عينة من الدم، الذي تم التبرع به، في الفترة ما بين كانون الثاني/يناير وحزيران/يونيو العام الماضي، بشكل عشوائي وتم إزالة المعلومات الشخصية للمتبرعين، واختبار الدم من قبل مراكز السيطرة على الأمراض، للكشف عن الأجسام المضادة لما يعرف باسم “بروتين القفيصة النووية” لفيروس كورونا، وهو بروتين يغلف المادة الوراثية للحمض النووي، لسلالة “سارس-كوف2″، الذي يمكن أن يشير إلى إصابة سابقة.

وكانت مراكز السيطرة على الأمراض في تايوان قد حثت في الخامس من كانون الثاني/يناير، المواطنين، على الحصول على أحدث لقاح ضد فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد19، في أقرب وقت ممكن، حيث يظهر بحث جديد أن اللقاحات الأقدم لا تقدم حماية تقريبا، ضد الأعراض الحادة الناجمة عن متحورات “إكس.بي.بي” وهو سلالة فرعية من متحور “أوميكرون”.

وقال نائب المدير العام لمراكز السيطرة على الأمراض، فيليب لو إنه ينصح البالغين وضعاف المناعة والمسنين بالحصول على اللقاحات الجديدة، مستشهدا بدراسة جديدة حول تفشي المتحور في جنوب كاليفورنيا.

كانت منظمة الصحة العالمية قد أعربت في 27 أيلول/سبتمبر الماضي عن قلقها إزاء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من الدول مع حلول فصل الشتاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى