الوحدة الرياضي

السعودية يارا الحقباني تؤكد مشاركتها في مبادلة أبوظبي مفتوحة

أبوظبي،الوحدة:

مع اقتراب الموعد المحدد لانطلاق بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة، بدأ الكشف عن أسماء اللاعبات اللاتي تم تأكيد مشاركتهن في المنافسات. حيث دخلت كل من السعودية يارا الحقباني واليابانية إينا كويكي إلى التصفيات، في حين تنضم الفلبينية إيلا ألكسندرا للقرعة الرئيسية في الجزء الثاني من البطولة.
وتقام منافسات هذا العام في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية خلال الفترة من 3 إلى 11 فبراير، بمشاركة كوكبة من ألمع النجمات من بينهن، يلينا ريباكينا من كازاخستان، وماريا ساكاري من اليونان، وباربورا كريجيكوفا من جمهورية التشيك.
مع انضمام الفائزتين بالبطولات الأربع الكبرى ’جراند سلام’، نعومي أوساكا وإيما رادوكانو، جنبًا إلى جنب مع أُنس جابر محبوبة الجماهير، يتطلع الجمهور إلى مشاهدة أفضل لاعبات العالم وهن يتنافسن للحصول على لقب بطولة رابطة محترفات التنس من فئة 500 نقطة.
بعد احترافها في سن الرابعة عشرة، أصبحت يارا الحقباني أول امرأة سعودية على الإطلاق تفوز ببطولة تنس للمحترفات في عام 2022، عندما فازت على تمارا إرماكوفا لتحصد لقب بطولة مدينة عيسى J5 في البحرين.
وتعليقًا على دعوتها للمشاركة، تقول اللاعبة البالغة من العمر 19 عاما: “أنا سعيدة للغاية لحصولي على بطاقة دعوة للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة لهذا العام، وأسعى لاختبار نفسي أمام هذه الأسماء اللامعة في التنس.”
وأضافت: “إنه لمن دواعي سروري أن نرى هذا النوع من البطولات تقام في الشرق الأوسط، وأنا متأكد من أنها ستكون منافسة مثيرة.”
وقالت كويكي، التي بلغت الدور ربع النهائي في بطولة أمريكا المفتوحة لفردي الناشئين 2023: “أنا متحمسة جداً للمنافسة في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة، إنها فرصة رائعة أن أكون جزءاً من هذا الحدث المرموق”.
وتنضم إيلا، الحائزة على ثلاث بطولات جراند سلام للناشئين، إلى القرعة الرئيسية للمواهب المميزة إلى جانب نخبة من أفضل اللاعبات في العالم.
حصلت اللاعبة البالغة من العمر 17 عامًا على أول جائزة فردية لها للناشئين في بطولة أمريكا المفتوحة 2022 بعد أن فازت في وقت سابق بلقب الزوجي في كل من بطولة فرنسا المفتوحة وأستراليا المفتوحة.
وعن مشاركتها في البطولة، تقول إيلا: “هذه فرصة رائعة بالنسبة لي للمشاركة في مسابقة كبيرة واكتساب خبرة إضافية على أعلى مستوى”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى