الوحدة الرياضي

100 خيلاً في أمسية (فاشن فرايداي) (كبير خان) أقوي المرشحين للقب (تحدي آل مكتوم)

دبي – الوحدة :
ينظم نادي دبي لسباقات الخيل في الساعة الخامسة والنصف من مساء الجمعة، أمسية «فاشن فرايداي»، وهي ثاني الأمسيات الكبري لكرنفال سباقات دبي، بمضمار ميدان العالمي، وتعد الأمسية الثامنة ضمن 14 سباقا للخيول يحتضنها مضمار ميدان العالمي لهذا الموسم، ومن بينها سباق كأس دبي العالمي.
ويتألف الحفل من 9 أشواط مثيرة، خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، عدا الشوط الأول الذي خصص للخيول العربية الأصيلة، وبمشاركة 100 خيلا في المنافسة على جوائز مالية تفوق 10 ملايين درهم، برعاية شركة الساعات السويسرية العالمية (لونجين)، ويتضمن الحفل سباقين من الفئة الأولى هما: «تحدي آل مكتوم»، وهو سباق تحضيري لكأس دبي العالمي، وسباق «جبل حتا»، وهو سباق تحضيري لسباق دبي تيرف في أمسية كأس دبي العالمي. ويشمل الحفل مجموعة أخرى من المسابقات خارج المضمار من بينها مسابقة «ستايل ستيكس»، وفعالية «ستايل ستيكس آت ذا تيراس»، وترعى إعمار 4 من هذه المسابقات.
ويستهل الحفل الثامن بسباق الجولة الثانية من بطولة (آل مكتوم للتحدي)، المخصصة للخيول العربية الأصيلة الفئة الثانية لمسافة 1900 متر رملي، وبمشاركة 16 خيلا في المنافسة، ويتوقع أن يقود الصدارة كل من الجواد (بركة) بأشراف أحمد بن حرمش وبقيادة كونور بيسلي، والجواد (فيرست كلاس) بأشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، والجواد (دايموند جيم أيه أيه) بأشراف إرنست أورتيل وبقيادة جيم كرولي.
وفي الشوط الثاني يتنافس 11 جوادا لمسافة 1600 متر رملي، على لقب سباق (فايربريكس) المجموعة الثالثة، ويقود التنافس كل من الجواد (ثوزرن آرتست) بأشراف بوبيت سيمار وبقيادة أنطونيو فريزو، ورفيقه في الاسطبل الجواد (ويسترن سيمفوني) بقيادة تاج أوشي، والجواد (سليم) بأشراف مايكل كوستا وبقيادة توم ماركواند.
وخصص الشوط الثالث لبطولة (قلعة الفهيدي) الفئة الثانية، لمسافة 1400 متر عشبي، وبمشاركة 12 جوادا في المنافسة على جوائز مالية تبلغ 850 ألف درهم، ويتوقع أن يقود الصدارة كل من الجواد (مايستيروس نايت) باشراف شارلي آبلبي وبقيادة وليم بيوك، والجواد (فافورتينو) بأشراف كيفين فيلورت دبي فوي وبقيادة كريستوف سوميليون، والمهر (مربان) بأشراف مايكل كوستا وبقيادة توم ماركواند.
وفي الشوط الرابع الذي خصص لسباق (الشندغة للسرعة) الفئة الثالثة لمسافة 1200 متر رملي، يتنافس 9 جياد على جوائز مالية تبلغ 700 ألف درهم، ويقود التنافس الجواد (لوريل ريفر) باشراف بوبيت سيمار وبقيادة تاج أوشي، والجواد (مهيب) بـشرتف مايكل كوستا وبقيادة توم ماركواند، والجواد (راوي) بأشراف مصبح المهيري وبقيادة أنطونيو فريزو.
وخصص الشوط الخامس لسباق بطولة (بلوبوينت سبرينت) للفئة الثانية، لمسافة السرعة 1000 متر عشبي، وبمشاركة 13 خيلا في المنافسة على جوائز مالية تبلغ 850 ألف درهم، ويتصدر قائمة المرشحين بالفوز الجواد (إيكوليتي) باشراف شارلي آبلبي وبقيادة وليم بيوك، والجواد (لوجو هنتر) باشراف بوبيت سيمار وبقيادة تاج أوشي، والجواد (ثندر أوف نيجارا) بأشراف أحمد بن حرمش وبقيادة كونور بيسلي.
وتبلغ الإثارة قمتها في الشوط السادس المخصص لسباق بطولة (آل مكتوم للتحدي) للخيول المهجنة الأصيلة (الفئة الأولى) لمسافة 1900 متر رملي، ويشارك 12 جواد في المنافسة على جوائز مالية تبلغ 3 ملايين و680 ألف درهم، وتتجه الأنظار نحو المهر (كبير خان) بأشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، وهو الفائز بذات المضمار والمسافة، قبل أسبوعين ولكن مهمته لن تكون سهلة في ظل وجود الجواد (كالبتون) بأشراف شاد شمرز وبقيادة أنطونيو فريزو، والجواد (أتليتكو إل كولاني) بأشراف جوليو أولاسكواجا وبقيادة خوسية دا سيلفا، وهو إيضا فائز بذات المضمار والمسافة، وسينافس بقوة على الصدارة.
وخصص الشوط السابع لسباق بطولة (جبل حتا) الفئة الأولى، لمسافة 1800 متر عشبي، وبمشاركة 9 جياد في المنافسة على جوائز مالية تبلغ مليون و850 ألف درهم، وفي هذه المجموعة من الصعب تجاوز المهرة (موج) بأشراف سعيد بن سرور وبقيادة أويسن ميرفي، التي بدأت مشوارها نحو هذا السباق بعد فوزها الثامن من حصيلة 9 مشاركات، ويتوقع أن تقدم عرضا جيدا في هذا السباق، والمهر (ميزورد تايم) بأشراف شارلي آبلبي وبقيادة وليم بيوك، الذي () ، والجواد (اسبيرت دانسر) بأشراف رتشارد فاهي وبقيادة أويسن أور، وهو فائز .
وخصص الشوط الثامن لسباق (2000 غينيز الإمارات) الفئة الثالثة، لمسافة 1600 متر رملي، ويشارك في هذا الشوط 8 جياد في المنافسة على جوائز مالية تبلغ 700 ألف درهم، ويقود الصدارة المهر (أواسيس بوي) باشراف جوليو أولاسكواجا وبقيادة كريستوف سوميليون، ورفيقه في الاسطبل المهر (كوارتر) بقيادة خوسيه دا سيلفا، والمهر (ترجمان) بأشراف مايكل كوستا وبقيادة توم ماركواند.
ويشهد الشوط التاسع سباق (الخيل تروفي) قوائم، لمسافة 2810 متر عشبي، وبمشاركة 10 خيول في المنافسة على جوائز مالية تبلغ 500 ألف درهم، ويتوقع أن يقود الصدارة كل من الجواد (سيسكاني) بأشراف شارلس آبلبي وبقيادة وليم بيوك، ولكن تصعب مهمته في ظل مشاركة رفيقه في الاسطبل الجواد (ذهبي) بقيادة ريتشارد مولن، الذي يشكل الخطورة الأكبر في هذا السباق، والجواد (جاليرست) بأشراف فرانسيس هينري جرافارد وبقيادة مايكل بارزالونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى