أخبار عربية ودولية

إسرائيل: استمرار القتال العنيف جنوب قطاع غزة

غزة  (د ب أ)-

أعلن الجيش الإسرائيلي استمرار القتال العنيف في مدينة “خانيونس” ، جنوب قطاع غزة، حيث تشن قواته قتالا مع عناصر حركة “حماس” في المنطقة.

وأضاف الجيش أنه في عمليات جرت مؤخرا في مدينة “خان يونس”، رصدت وحدة كوماندوز خلية لحركة “حماس” ، كانت مسلحة بقذائف “آر.بي.جي” وقضت عليها وعثرت على أسلحة في منطقة مجاورة وقتل لواء المظلات العديد من المسلحين وحدد أماكن أسلحة ، كما وجه لواء المدرعات السابع أيضا غارات جوية على عنصرين من حماس في المدينة، حسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” اليوم الأحد.

وأضاف الجيش أنه في شمال غزة، عثر جنود احتياط  على شبكة أنفاق ودمروها، وقتلت القوات الإسرائيلية أيضا العديد من المسلحين وحددت أماكن أسلحة في المنطقة.

وتابع الجيش أنه في وسط غزة، وجه لواء ناحال طائرة بدون طيار لقصف عنصرا من حماس، تم رصده في منطقة قريبة وقتل اللواء عدة مسلحين آخرين في معارك خلال اليوم السابق.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه في قطاع غزة لتحقيق أهدافها التي تشمل القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس ، وتحرير الرهائن الذين احتجزتهم الحركة خلال هجومها على جنوب إسرائيل ونقلتهم إلى القطاع،بحسب القادة الإسرائيليين.

وكانت وزارة الصحة  الفلسطينية في غزة، قد أعلنت أمس السبت، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع إلى 26 ألفا و257 قتيلا و64 ألفا 797 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس أوردته وكالة ” معا” الفلسطينية للأنباء: “يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ113، بارتكاب المجازر مستهدفًا المزيد من التجمعات السكانية والأهالي في مختلف أرجاء قطاع غزة”.

وأضافت أن “الاحتلال ارتكب 19 مجزرة بقطاع غزة راح ضحيتها 183 شهيدًا و377 جريحًا خلال الـ24 ساعة الأخيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى