أخبار رئيسية

“مؤتمر أبوظبي للصحة النفسية المتكاملة “يختتم أعمال نسخته الـ4 بنجاح

اختتم “مؤتمر أبوظبي للصحة النفسية المتكاملة” الذي نظمته شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) أعمال نسخته الرابعة اليوم (الأحد) بنجاح.

كان الشيخ ذياب بن خليفة بن شخبوط آل نهيان وسعادة مقصود كروز رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان والدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار قد شهدوا أمس افتتاح المؤتمر الذي جمع خبراء ومتخصصين لبحث آخر التطورات وأحدث الممارسات في مجال الصحة النفسية والعمل على إجراء إصلاحات وتعديلات في البنية التحتية للصحة النفسية في المنطقة.

يُعتبر المؤتمر أكبر مؤتمر للصحة النفسية المتكاملة في المنطقة ويوفر منصة لمناقشة الأفكار الجديدة وأحدث الابتكارات التي تهدف إلى تحسين نوعية حياة الأفراد والأصدقاء والعائلات والزملاء الذين يعانون من أعراض في الصحة نفسية.

وأعربت “صحة” عن فخرها باستضافة هذا الحدث الرائد للعام الرابع انطلاقاً من جهودها في دعم الرعاية الصحية الشاملة وتعزيزها في ظل سعيها إلى تفعيل دورها الريادي في تعزيز جهود دمج الطب النفسي في مجال الرعاية الصحية الأولية من خلال نهج متعدد الاختصاصات يعتمد على التجارب والأبحاث المتعلقة بتطوير علم إطالة العمر التي تقودها مجموعة “بيورهيلث” وأقيم المؤتمر تحت رعاية مكتب فخر الوطن، في إطار التزامه برعاية العاملين في الخطوط الأمامية.

عُقدت النسخة الرابعة من المؤتمر تحت عنوان “تعزيز الصحة النفسية: سد الفجوات وكسر الحواجز” تأكيداً على التزام شركة “صحة” بتطوير الفهم حول الصحة النفسية وتوسيع نطاق الوصول إلى أمراض الصحة النفسية وإزالة الوصمة التي تحيط بها ويمثل هذا الحدث خطوة مهمة ضمن جهود “صحة” المستمرة لإرساء معايير عالمية جديدة للرعاية في مجال الصحة النفسية.

من جانبها قالت سعادة الدكتورة مها بركات مدير عام مكتب فخر الوطن: “انطلاقاً من حرص مكتب فخر الوطن على تعزيز كافة الجهود التي تساهم في توفير الرعاية النفسية الأساسية للعاملين في الخطوط الأمامية على المدى البعيد قام المكتب برعاية هذا المؤتمر بالتعاون مع ( صحة ).

وأضافت أن: “الهدف من رعايتنا لهذا المؤتمر الهام مُتابعة ودعم الاحتياجات النفسية والمعنوية والمادية للعاملين في الخطوط الأمامية مع الارتقاء بجودة الخدمات المُقدّمة لهم تثميناً لجهودهم المُخلصة في حماية مجتمع الإمارات”.. مؤكدة ضروة الاهتمام ومتابعة الحالة النفسية للعاملين في الخطوط الأمامية وتذليل التحدّيات التي يواجهونها وتوفير الدعم المُستمر والمُؤثّر لهؤلاء الأبطال الذين يُكرّسون حياتهم لحماية جميع أفراد المجتمع.

من جانبها قالت الدكتورة عائشة الخوري المدير التنفيذي لقطاع المنشآت الصحية في دائرة الصحة أبوظبي: “تواصل دائرة الصحة أبوظبي المضي قدماً نحو تحقيق رؤيتها ’أبوظبي مجتمع معافى‘ جسدياً ونفسياً عبر تحفيز التميز في الرعاية الصحية وتحقيق انسجام بين العلوم والتكنولوجيا وأفضل الممارسات التشغيلية بما يضمن كفاءة واستدامة قطاع الرعاية الصحية ويرسخ مكانة الإمارة وجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً”.

وأضافت: “تمثل الصحة النفسية مرادفاً للصحة الجسدية من حيث أهميتها في تعزيز جودة وحياة المجتمعات وهو ما يدفعنا إلى مواصلة العمل جنباً إلى جنب مع القطاع الصحي في الإمارة من أجل الارتقاء بإمكاناته وخبراته واستكشاف السبل التوعوية والمبتكرة لتعزيز خدمات الصحية النفسية.. ونتطلع إلى لقاءات مثمرة ومشاركات هادفة خلال المؤتمر على مدى اليومين المقبلين لنتمكن معاً من مواصلة خدمة المجتمعات والحفاظ على صحة وسلامة أفرادها”.

بدورها أكدت الدكتورة ناهدة نياز أحمد المدير الطبي التنفيذي لخدمات (صحة) للصحّة والرفاهية النفسيّة أن “إقامة النسخة الرابعة من مؤتمر أبوظبي للصحة النفسية المتكاملة يعكس التزام (صحة) بتعزيز مكانة الإمارات بصفتها دولة رائدة عالمياً في مجال جودة الحياة والرفاهية.

وقالت إن أجندة المؤتمر تضمنت جلسات متنوعة ناقشت تعزيز الصحة النفسية، ومدى تأثيرها على مختلف جوانب حياة الأفراد والمجتمعات من خلال متحدثين رواد وخبراء وأكاديميين من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم استعرضوا تجاربهم وخبراتهم في قطاع الصحة النفسية”.

واستضافت النسخة الرابعة من مؤتمر أبوظبي للصحة النفسية المتكاملة مجموعة من الأكاديميين والباحثين والممرضين ومقدمي الرعاية والأطباء والمعالجين والأطباء النفسيين وعلماء النفس والاختصاصيّين الاجتماعيّين وكل من لديه خبرة مباشرة أو اهتمام بقضايا الصحة النفسية.

 المصدر: وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى