مرئيات

مهرجان إن كلاسيكا الدولي للموسيقى ينطلق مطلع فبراير في دبي

- الدورة الــ 13 تعد عشاق الموسيقى بفعاليات مميزة

دبي-الوحدة:
تنطلق النسخة الثالثة عشرة من مهرجان إن كلاسيكا الدولي للموسيقى مطلع فبراير المقبل، حيث تبدأ الفعاليات يوم الخميس 1 وتستمر حتى الخميس 15 فبراير 2024، ويعد هذا الحدث المرموق الذي يحتفي بالموسيقى الكلاسيكية وينتظره عشاق الموسيقا، بتنظيم من ساميت إيفنت غروب، بتجربة لا تُنسى لعشاق الموسيقى والثقافة.

دبي أوبرا: قمة المتعة الموسيقية

تعد دبي أوبرا أبرز محطات رحلة مهرجان إن كلاسيكا الدولي للموسيقى والتي تستمر على مدار أسبوعين، إذ تستضيف عروض الموسيقى الكلاسيكية ذات المستوى العالمي، ليتمتع الحضور بتجربة غامرة في جو أخاذ.

مشاهير العازفين على المسرح

يقدم مهرجان إن كلاسيكا الدولي للموسيقى 2024 عروضاً لسبعة عشر عازفاً منفرداً من أبرز نجوم العالم في الموسيقى الكلاسيكية، ومنهم كاميل توماس، وكلارا جومي كانغ، ومكسيم فينجيروف، وستيلا تشين، وفاضل ساي، فيما يقود الفرق الموسيقية أكثر من مابسيترو من المشاهير في عالم الموسيقى، ومن أبرزهم إيفيند جولبيرج جنسن وأنو تالي، اللذان يرافقان عروض أوركسترا برلين السيمفونية الشهيرة، وأوركسترا أكسفورد الفيلهارمونية.

من برامز إلى شور

يستعيد المهرجان أبرز المعزوفات الخالدة لبرامز وتشايكوفسكي، إلى جانب العروض المعاصرة للملحن أليكسي شور. كما يقدم مقطوعات موسيقية شهيرة، ويدعوكم المهرجان للتمتع بالألحان الخالدة لكل من سيرجي سمباتيان ونبيل شحاتة، وبيتهوفن، وسان ساين، وبروخ، وإلغار، وسميتانا، وموزارت، وشومان، ومندلسون، ودفورجاك، وروسيني، وغيرهم من أساطير الموسيقى الكلاسيكية.

وليمة ثقافية للحواس

يتجاوز مهرجان إن كلاسيكا الدولي للموسيقى كونه مجرد مهرجان موسيقي، فهو وليمة ثقافية شهية للحواس. ويحظى الجمهور فيها بفرصة العمر لحضور العرض الحي لمعزوفات يقودها كبار قادة الأوركسترا، مع الأداء الفردي المتميز للعازفين، إلى جانب فرق الأوركسترا، في احتفال استثنائي بالموسيقى الكلاسيكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى