صحة وتغذية

دراسة تكشف ارتفاع معدل الولادات المبكرة في الولايات المتحدة بنسبة 12 ٪

واشنطن  (د ب أ) –

أظهرت إحصاءات حكومية أمريكية أن العمر الحملي للأطفال المولودين في الولايات المتحدة آخذ في الانخفاض، مما يجعل الرضع أكثر عرضة لخطر الوفاة والمضاعفات الصحية.

وأظهرت دراسة نشرها المركز الوطني للإحصاءات الصحية التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، اليوم الأربعاء، ارتفاع معدل الأطفال الذين ولدوا قبل ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الفترة المثالية للحمل البالغة 40 أسبوعا بنسبة 20٪ في الفترة من 2014 إلى 2022، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

كما كشفت الدراسة ارتفاع عدد الولادات المبكرة، أي تلك التي تسبق الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، بنسبة 12% خلال نفس الفترة.

ولم يقدم الباحثون سببا لهذا التغيير، لكنهم وصفوا المخاطر المرتبطة بالولادة المبكرة بأنها “مؤكدة”.

ويمثل الأطفال “المبتسرين” الذين يولدون قبل أوانهم أكثر من واحد من كل 5 وفيات بين الأطفال قبل بلوغهم سن الخامسة، وفقا لمنظمة الصحة للبلدان الأمريكية. كما أن هؤلاء الرضع أكثر عرضة للتأخر في النمو والإعاقة.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة وخبيرة الإحصاء الصحي في قسم الإحصاءات الحيوية في المركز الوطني للإحصاءات الصحية، جويس مارتن، “لا نرى أنه حدث الكثير من التحسن في عام 2023.”

ومع ذلك، تباطأ عدد الأطفال المولودين مبكرا في عام 2019 تقريبا. ولم يتضح السبب وراء ذلك، ولكنه تزامن مع فترة الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى