أخبار رئيسية

شرطة دبي تُعلن تفاصيل منافسات تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024

 أعلنت اللجنة المنظمة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية في شرطة دبي، تفاصيل منافسات النسخة الخامسة من التحدي لعام 2024، مؤكدةً أن التحدي الذي سينطلق السبت المُقبل في المدينة التدريبية بالروية، سجل فيه 87 فريقاً من 48 دولة بينها 5 فرق من العنصر النسائي وفريقين مُختلط.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة المنظمة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية في المدينة التدريبية بالروية، بحضور العميد عبيد مبارك الكتبي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ لشؤون أمن الهيئات بالوكالة، رئيس اللجنة المنظمة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية، والعميد مصبح الغفلي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ لشؤون الطوارئ بالوكالة، والعقيد الدكتور محمد الجناحي، نائب مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، و الملازم أول ياسر الزرعوني، مدير فريق شرطة دبي للسيدات، الملازم عفراء النعيمي، عضو فريق شرطة دبي للسيدات، وجمال المرزوقي، عضو لجنة تحدي الإمارات للفرق التكتيكية، وقادة الفرق التكتيكية من مختلف دول العالم.

وأكدت اللجنة أن “النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية” هذا العام سجلت العدد الأكبر من الفرق الراغبة في خوض المنافسات، وذلك بعد النجاح مُنقطع النظير الذي حققته النسخ الأربعة السابقة على مستوى المشاركات الدولية، وعلى مستوى المنافسات بين الوحدات الخاصة والتدخل السريع والفرق التكتيكية من مختلف دول العالم.

وأوضحت اللجنة أن تحدي الإمارات للفرق التكتيكية شهد تطوراً كبيراً بفضل دعم وتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الذي يتابع أدق التفاصيل لتنظيم الفعاليات وفق أفضل المعايير ونوعية المنافسات والتحضيرات الإدارية والميدانية، التي تتم على قدم وساق لاستقبال كل الفرق العالمية.

وأشارت اللجنة إلى أن دعم معالي الفريق المري لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية أوصل المسابقة إلى العالمية، ورفع من مستوى تبادل الخبرات بين الفرق التكتيكية المشاركة، والتعرف على أحدث الممارسات العالمية في مجال عمل فرق وحدات التدخل السريع، وقياس مدى الكفاءة والجاهزية في التعامل مع التحديات المختلفة.

وأوضحت اللجنة أن التحدي كان قد سجل في نسخته الرابعة من العام الماضي 55 فريقاً، وفي نسخته الثالثة من العام 2022، 34 فريقاً، وفي النسخة الثانية في العام 2020، 46 فريقاً، في حين بلغ عدد الفرق في النسخة الأولى التي تزامنت مع انطلاق التحدي عالمياً في عام 2019، 61 فريقاً.

قيمة الجائزة وتفاصيلها

وبينت اللجنة أنه وبتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، قررت القيادة العامة لشرطة دبي، رفع حجم التحدي والمنافسة في النسخة الخامسة من “تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024″، وذلك برفع قيمة الجائزة من 170 ألف دولار إلى 260 ألف دولار.

وأوضحت أن رفع قيمة الجائزة المالية لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تقديم نسخة استثنائية في التحدي الذي حظي بإعجاب وثناء قادة الشرطة ورؤساء فرق الوحدات الخاصة والفرق التكتيكية من مختلف دولة العالم.

وحول تفاصيل قيمة الجائزة، أوضحت اللجنة أن المركز الأول بالمجموع العام سيحصل على 80 ألف دولار، والثاني على 40 ألف دولار، والثالث على 30 ألف دولار، والرابع على 15 ألف دولار، والخامس على 10 آلاف دولار، والسادس على 9 آلاف دولار، والسابع على 8 آلاف دولار، والثامن على 7 آلاف دولار والتاسع على 6 آلاف دولار، والعاشر على 5 آلاف دولار.

ولفتت اللجنة إلى أن الجوائز ستتضمن أيضاً تكريم الفرق الفائزة بالتحديات بشكل يومي على مدار خمسة أيام، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 5 آلاف دولار، والثاني على 3 آلاف دولار والثالث على ألفي دولار.

وتطرقت اللجنة إلى منافسات التحدي، بحيث تتنافس الفرق الدولية في إطار 5 تحديات هي المسابقة التكتيكية، ومسابقة الموانع، ومسابقة إنقاذ ضابط، ومسابقة البرج، ومسابقة الهجوم، مشيرةً إلى أن كل مسابقة تحتاج من كل فريق اتباع أساليب تكتيكية وقدرات بدنية ومهارية من أجل حصد النقاط.

فريق شرطة دبي للسيدات جاهزة للمشاركة في ” التحدي”.

و أكد فريق شرطة دبي للسيدات، مشاركته للمرة الثانية في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، مشيراً جاهزية لاعبات الفريق لخوض مراحل التحدي الخمسة، وذلك بعد النتائج التنافسية الايجابية التي حققها في النسخة الرابعة التي عقدت العام الماضي.

وأشار الملازم أول ياسر الزرعوني، مدير الفريق، إلى أن فريق شرطة دبي للسيدات، جاهز للمشاركة في منافسات النسخة الخامسة من تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2024، عملاً بتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وذلك بعد النجاح الذي حققه الفريق النسائي الوحيد في النسخة السابقة من التحدي على مستوى المنافسات بين الوحدات الخاصة والتدخل السريع والفرق التكتيكية من مختلف دول العالم.

وأوضح أن فريق شرطة دبي للسيدات يضم 8 سيدات جاهزات على أعلى مستوى من التدريب لخوض المنافسات بعد خضوعهن لبرامج تدريبية تخصصية متعددة ومُتقدمة، منها الرماية التكتيكية والاقتحام والمداهمة والقناصة والتحمل، ما أكسبهن خبرة كبيرة، ووصلن إلى مستوى مُتقدم من الجاهزية التامة في أداء المهام والمشاركة في البطولات المحلية والعالمية.

واستطاع فريق شرطة دبي للسيدات من الحصول على المركز العاشر في المجموع العام خلال مسابقة العام الماضي ضمن مشاركته الأولى في تحدي الإمارات للفرق التكتيكية 2023، من أصل 55 فريقاً شارك في التحدي من مختلف دول العالم، ما أثار إعجاب قادة الفرق العالمية بالمستوى المُتقدم والتدريب العالي للفريق في التعامل مع مختلف التحديات والمنافسات.

وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن إطلاق بطولتها للألعاب الالكترونية بنسخة خاصة لتحدي الإمارات للفرق التكتيكية (سوات)، وذلك على هامش التحدي المزمع إقامته في ميدان الروية بدبي، بين 3 و7 من شهر فبراير المقبل.

وقال الرائد عبد الله الشحي، نائب مدير إدارة المباحث الالكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، إن إقامة بطولة خاصة للألعاب الالكترونية على هامش تحدي (سوات)، يعزز من أهداف البطولة على نطاق عالمي، خاصة وأن التحدي سيشهد إقبالاً جماهرياً كبيراً من مختلف الجاليات في الدولة والزائرين القادمين لتشجيع فرقهم التكتيكية المشاركة في التحدي، الأمر الذي يضمن نشر الوعي بأهداف البطولة بين مختلف الجاليات.

من جانبه، أوضح الملازم أول سعيد عادل السويدي، منسق عام البطولة، أن 40 لاعباً سيتنافسون في لعبتين ضمن 8 فرق، 6 فرق للرجال، وفريقين للنساء، حيث سيُخصص اليوم الأول لتتنافس 4 فرق في لعبة (كاونتر سترايك 2)، في حين تتنافس الفرق ال4 الأخرى في اليوم الثاني في لعبة (فالورانت)، وتُقام 3 مباريات على مدار اليومين المتتالين، وهما 3 و 4 من شهر فبراير، في الخيمة الرئيسية لتحدي (سوات)، وسيحصل الفائز الأول في كل بطولة على مبلغ 15 ألف درهم، في حين سيحصل الفائز الثاني على 10 آلاف درهم، بقيمة إجمالية للجوائز تبلغ 50 ألف درهم. ونوه إلى أن البطولة خصصت أيضا على مدار أيام تحدي (سوات) مسابقات وألعاب الكترونية ترفيهية للجمهور مجاناً.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى