صحة وتغذية

“صحة دبي” تبحث التعاون مع المؤسسات الصحية الأسترالية خلال معرض” الصحة العربي2024 “

بحث سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي – خلال لقائه اليوم سعادة بريوني هيليس القنصل العام الأسترالي في دبي والوفد المرافق لها الذي ضم عددا من مدراء وقادة ومسؤولي كبريات شركات الرعاية الصحية الأسترالية – فرص التعاون المشترك في مختلف المجالات المتعلقة بالتعليم الطبي والأبحاث وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة.

وناقش الكتبي خلال اللقاء – الذي جرى على هامش مشاركة الهيئة في معرض الصحة العربي المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي – سبل توظيف التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز الصحة الرقمية بين الجانبين.

وأكد الكتبي الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لفتح آفاق رحبة من التعاون والشراكات الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات والشركات الصحية المحلية والإقليمية والعالمية لتحقيق التميز والاستدامة والريادة في منظومتها الصحية مشيراً إلى التزام الهيئة بالتطوير المستمر لنموذجها الصحي والاستثمار في التكنولوجيا الطبية المتقدمة والحلول الذكية لتحقيق رؤية دبي في أن تكون وجهة رائدة عالمياً في تقديم الخدمات الصحية المتميّزة.

وتطرق إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الرعاية الصحية بدبي والبيئة الإستثمارية المشجعة والتشريعات الداعمة التي توفرها دبي للشركات والمؤسسات الصحية العالمية والجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتوفير بيئة مرنة وجاذبة وداعمة للاستثمار الصحي ولرواد الأعمال من مختلف دول العالم.

وسلط الكتبي الضوء خلال اللقاء على التطور الذي تشهده المنظومة الصحية بدبي والمستندة على الابتكار وتوظيف الذكاء الإصطناعي والتقنيات الحديثة التي عززت من جاهزيتها للمستقبل ومواجهة التحديات الصحية.

من جانبه استعرض الوفد الأسترالي الإمكانات والقدرات التي تمتلكها المنظومة الصحية في أستراليا وجاهزية الشركات الأسترالية لفتح آفاق رحبة من التعاون المشترك مع القطاع الصحي بدبي بشقيه الحكومي والخاص وبما يتماشى مع المتطلبات والاحتياجات ذات الأولوية ويدعم الأجندة الاقتصادية لـ “دبي 33”.

وأشادت القنصل العام الأسترالي بدبي والوفد المرافق لها بالتقدم الذي حققته دبي في مختلف المجالات بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية الذي يشهد تحولات مذهلة في بنيته التحتية وتحولاته الرقمية وتوظيفه للتقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي يقوم عليها نخبة من الخبرات والكفاءات الطبية المتميزة.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى