صحة وتغذية

“منصة سي 37 ” بـ “دبي الطبية” تحصل على اعتماد”AACI ” الدولي

أعلنت “مدينة دبي الطبية” تسجيلها إنجازاً جديداً مع حصول منصة ” سي 37 ” – مساحة العمل الطبية الخاصة الأولى من نوعها في الإمارات والتي تديرها وتشغلها المدينة بالكامل – على اعتماد رسمي من اللجنة الأمريكية للاعتماد الدولي “AACI”.

جاء منح هذا الاعتماد على هامش مشاركة مدينة دبي الطبية في معرض ومؤتمر “الصحة العربي2024 ” المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي وهو ما يعكس نجاح المنصة في تحقيق هدفها منذ إطلاقها في عام 2021 بتمكين مفهوم “الرعاية الطبية بلا حدود”.

توفر هذه المنصة ومساحة العمل الطبية فيها مزايا فريدة للأطباء الزائرين لدولة الإمارات والمقيمين فيها الباحثين عن حلول لممارسة مستقلة بدوام مرن.

تعد “اللجنة الأمريكية للاعتماد الدولي” واحدة من أكثر المنظمات خبرة في العالم بمجال منح اعتمادات مؤسسات الرعاية الصحية وخدمات شهادات التميز السريري وأشادت بدورها بمفهوم “سي 37” المبتكر بصفتها مساحة عمل طبية خاصة وأكدت أن “سي 37 “تمزج سهولة مزاولة الممارسات الطبية مع بيئة مرنة ومريحة ما يجعل سلامة المرضى أقصى أولوياتها حيث تركز على مواكبة احتياجاتهم في المقام الأول.

وأكدت اللجنة أن “سي 37” -التي تضم 28 طبيباً من بينهم 14 خبيراً دولياً والذين قاموا بـ 5,619 إجراء طبياً – نجحت في صياغة مفهوم مبتكر يدعم المعنيين بإدارة المرافق والأطباء على حد سواء بأن يصبحوا جهات فاعلة في المنصة ويقدموا خلاصة خبراتهم لمساعدة المرضى.

وقال علاء المنيني الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في سلطة مدينة دبي الطبية: “يمثل إطلاق سي 37 خطوة استراتيجية تدعم تحقيق هدفنا في تعزيز منظومة خدمات الرعاية الصحية لتلبية الطلب المتنامي في القطاع الصحي بما ينسجم مع الأجندة الوطنية لدولة الإمارات بشأن التميّز في مجال العلوم الصحية المتقدمة والرعاية الصحية.. وتسرنا إشادة اللجنة الأمريكية للاعتماد الدولي AACI بالمفهوم المبتكر للمنصة وتأثيرها النوعي بفتح آفاق جديدة في تقديم الخدمات الطبية..ويعكس هذا الإنجاز مدى تميز نموذج عمل سي 37 وأهميتها المحورية في مجتمع مدينة دبي الطبية وقطاع الرعاية الصحية الأوسع”.

بدوره قال محمد رشيد العماصي نائب الرئيس المدير التنفيذي في اللجنة الأمريكية للاعتماد الدولي “AACI” بمنطقة الشرق الأوسط: “نتوجه بالتهنئة إلى سي 37 ومدينة دبي الطبية على هذا الإنجاز فقد وضعت المنصة معياراً جديداً يحقق نقلة نوعية في تطوير الممارسات التقليدية ما يعكس التزامها الراسخ بمواصلة التميز في مستوى الخدمات وتجربة المريض والالتزام بأقصى معايير السلامة.. ونتطلع معاً إلى رسم ملامح مستقبل قطاع الرعاية الصحية وفق أعلى مستويات التميز”.

وفي سياق جهودها لتعزيز الدعم المقدم لأعضائها وقعت منصة “سي 37 “مذكرات تفاهم عديدة منها مذكرة تفاهم مع “المستشفى الكندي التخصصي” لتمكين استفادة المستشفى من مساحات العمل لديها وتوفير المرافق المجهزة في المستشفى الكندي التخصصي أمام الجراحين المسجلين في المنصة ومع “مستشفى قرقاش” بما يجعل المستشفى جزءاً من شبكة مقدمي الخدمات التابعة للمنصة.

وقال الدكتور محمد الباز مدير منصة “سي”37: “بصفتنا مساحة العمل الطبية الخاصة الأولى والوحيدة من نوعها في دولة الإمارات يسرنا أن ننجح بتقديم مزايا شاملة وغير مسبوقة للأطباء الزائرين والمرضى على حد سواء.. ويدعم حصولنا على هذا الاعتماد المرموق من قبل اللجنة الأمريكية للاعتماد الدولي AACI أهدافنا والتزامنا بتوفير خدمات متخصصة بما يلبي احتياجات الجميع”.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى