صحة وتغذية

900 عارض في “ميدلاب الشرق الأوسط 2024”

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي الإثنين المقبل فعاليات النسخة الـ 23 من معرض ومؤتمر “ميدلاب الشرق الأوسط 2024 ” أكبر حدث للمختبرات الطبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

ويشهد الحدث مشاركة 900 عارض من أكثر من 40 دولة بزيادة بنسبة 20٪ في عدد العارضين عن نسخة العام الماضي وأكثر من 30 ألف مشارك من مختلف دول العالم.

ويضم ” ميدلاب 2024 ” مجموعة من الفعاليات الجديدة بمافيها إطلاق منطقة تحت مسمى “طب الجيل التالي” والتي ستسلط الضوء على الإمكانات التحويلية للكشف المبكر عن الأمراض والطب الوقائي و”مؤتمر طب الجيل التالي” الذي تنظمه شركة “اكسبريس ميد” للتشخيص والأبحاث ومقرها البحرين ومنطقة “المعارض المبتكرة” بمشاركة أكثر من 100 شركة ومؤسسة تعرض التقنيات المتقدمة والتطورات الجديدة في العلوم الطبية.

وسيناقش “مؤتمر طب الجيل القادم” الذي سيقام في الفترة من 5 إلى 6 فبراير عدة موضوعات تشمل الكشف المبكر عن السرطان وعلم الأورام الدقيق والفحوصات الصحية الوقائية وطول العمر والتطورات في علم وراثة السرطان وعلم جينات الأورام بالإضافة إلى تحديثات مشاريع الجينوم في الشرق الأوسط وجوانب الرقمنة في طب الجيل القادم والتي تشمل الذكاء الاصطناعي والمعلوماتية الحيوية والأمن السيبراني للبيانات.

وتجمع “منطقة الجيل القادم” في “ميدلاب الشرق الأوسط ” نخبة من أبرز الخبراء والمهنيين لمناقشة أحدث التطورات في طب الجيل القادم بمشاركة مجموعة من فنيي المختبرات وعلماء الوراثة وأطباء الأورام وأخصائيي الأمراض والجراحين وممثلي شركات الأدوية.

وقال توم كولمان مدير معرض “ميدلاب – إنفورما ماركيتس” للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: ” يوفر الحدث منصة مثالية لصناعة المختبرات وعرض المنتجات المبتكرة والخدمات والحلول المتطورة.. وتعد منطقة ومؤتمر طب الجيل القادم واحدة من أكثر الميزات إثارة في معرض هذا العام حيث ستجمع هذه المنطقة الرائدة خبراء من جميع أنحاء العالم سيشاركون أحدث التطورات العلمية ما يوفر فرصة فريدة لمحترفي الصناعة للتعلم واستكشاف إمكانيات جديدة”.

وتضم فعاليات مؤتمر “ميدلاب للشرق الأوسط” – المؤتمر الوحيد متعدد التخصصات في المنطقة – هذا العام تقديم 12 مؤتمرًا مباشرًا ومعتمدًا من قبل التعليم الطبي المستمر طوال أيام المعرض الأربعة ويضم أكثر من 130 متحدثًا و150 جلسة .. فيما من المتوقع أن يحضر المؤتمرات أكثر من 4,000 مندوب.

ويشمل برنامج المؤتمر 12 محوراً رئيسياً تتضمن إدارة المختبرات وأمراض الدم وإدارة الجودة وعلم الأحياء الدقيقة السريري وعلم التشريح المرضي والكيمياء السريرية وتفسير الجينوم السريري ومستقبل المختبر وعلم المناعة وطب نقل الدم والاستدامة في المختبر.

وتماشياً مع أهداف الإستدامة طويلة المدى لدولة الإمارات أطلق “ميدلاب الشرق الأوسط” برنامج أفضل جناح مستدام بهدف تشجيع العارضين و المعينين على بناء أجنحة قابلة لإعادة الإستخدام وإعادة التدوير ويمكن استخدامها في أحداث متعددة وبالتالي تقليل النفايات وخفض البصمة الكربونية للمعرض.

وستشهد نسخة هذا العام من الحدث إطلاق مسابقة “Labpreneur” للشركات الناشئة في مجال التشخيص لتقديم أفكار رائدة مصممة لتحويل سوق المختبرات إلى لجنة من نخبة الخبراء الذين سيعلنون عن الفائز في اليوم الأخير من المعرض .

كما سيستضيف “ميدلاب الشرق الأوسط 2024″ الدورة الثانية من مسابقة” LabQ”وهي مسابقة بين الكليات مفتوحة للخريجين من طلاب الجامعات والكليات والمتخصصين في علوم المختبرات الطبية في الإمارات وتركز على مجال علم الأمراض والطب المخبري وتستضيف طلاباً من جامعة الشارقة وكلية ليوا وكليات التقنية العليا وجامعة الخليج الطبية.

وتعود مسابقة الملصقات العلمية هذا العام خلال الحدث حيث يحصل الفائز على منحة بحثية تصل قيمتها إلى 3000 دولار أمريكي.

ويمكن للحضور توسيع معرفتهم بصناعة المختبرات الطبية خلال “منتدى شركاء ميدلاب” الذي يتضمن جلسة فكرية من شركة الأبحاث العالمية “فروست آند سوليفان” وعرضًا تقديميًا من قبل الكلية الملكية لعلماء الأمراض حول “التحدي العالمي لمقاومة مضادات الميكروبات”.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى