أخبار رئيسية

إقبال جماهيري لآلاف الزوار على سحوبات «مهرجان سباقات منصور بن زايد» في مهرجان الشيخ زايد

الجمهور على موعد مع السحب الثاني للفوز بسيارة غدا الجمعة جناح مميز لتعريف الجمهور والزوار بتاريخ الخيل العربي الأصيل

أبوظبي – الوحدة:

 تشهد سحوبات «مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان» المقامة ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد 2023- 2024 المقام بمنطقة الوثبة في أبوظبي، إقبالاً جماهيرياً كبيراً لآلاف الزوار، حيث يقدم مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، لزوار المهرجان سحوبات على 5 سيارات، بالإضافة الى آلاف الهدايا والجوائز القيمة.

وأقيم السحب الأول على مسرح الفعاليات في قلب المهرجان يوم 22 ديسمبر 2023 وسط حضور كبير وإقبال كثيف من الزوار في أجواء حماسية وممتعة، للإعلان عن الفائز الأول بالسيارة في أولى السحوبات، بالإضافة إلى تقديم الكثير من الجوائز القيمة للمشاركين.

وقالت لارا صوايا، المدير التنفيذي لـ “مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان” إن مهرجان الشيخ زايد يعد أحد أهم الفعاليات والمناسبات الثقافية والتراثية والترفيهية التي يحمل كل القيم السامية التي عمل من أجلها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” للحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي لدولة الإمارات، ونقله بكل فخر للأجيال المستقبل، لافتة إلى أن المشاركة في المهرجان تأتي للعام الـ 14 على التوالي بهدف تعريف الجمهور والزوار بتاريخ الخيل العربي الأصيل.

وأضافت أن الجناح الخاص والمميز لـ “مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان” يشهد إقبال لافت من الزوار من المواطنين والمقيمين والسائحين من شتى أنحاء العالم للتعرف على الخيول العربية الأصيلة والسباقات العالمية في هذا المجال، بالإضافة إلى تنظيم العديد من السحوبات لمنح الزوار جوائز السيارات ومئات الجوائز العينية بهدف إسعادهم في ظل أجواء المهرجان الترفيهية العالمية.

وأوضحت أن السحوبات التي يقدمها “مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان” تجرى في أوقات متفرقة طيلة أيام المهرجان لمنح جميع الزوار فرصة للمشاركة في أي من تلك السحوبات، موضحة أن السحب الثاني القادم سيكون غدا الجمعة الموافق 2 فبراير 2024، والسحب الثالث سيكون بتاريخ 16 فبراير، فيما سيكون السحب الرابع بتاريخ 1 مارس، بينما سيكون السحب الخامس والأخير بتاريخ 8 مارس 2024.

ويشارك زوار المهرجان في السحوبات للفوز بالسيارات والجوائز القيمة من خلال إنفاق مبلغ بقيمة 50 درهم فقط من أيٍ من المطاعم المنتشرة في ساحات وأقسام المهرجان، واستبدال الفاتورة بمراكز الاستعلامات في المهرجان ووضعها في الصندوق المخصص للسحوبات بجناح «مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان».

ويدعم ويرعى مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف والمكتبة الوطنية الشريك الرئيسي، ومبادلة الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، واتصالات الشريك الرسمي.

ويرعى أيضاً المسعود نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، وشركة فيولا، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وقرية الإمارات العالمية للقدرة، ونادي أبوظبي للفروسية.

ويشهد مهرجان الشيخ زايد منذ انطلاقه إقبال كبير من الزوار للاستمتاع بآلاف الفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والتعليمية والترفيهية، التي تناسب كافة الفئات العمرية، بالإضافة إلى فرص التسوق من مجموعة كبيرة من المنتجات، وتجارب الطعام الجديدة في العديد من المطاعم المحلية والعالمية التي تلبي تطلعات جميع الأذواق في أجواء عائلية حضارية ثقافية ترفيهية.

يذكر أن مهرجان الشيخ زايد، يستقبل زواره يومياً وحتى تاريخ 9 مارس 2024، ابتداء من الساعة الرابعة عصراً وحتى 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع وحتى 1 صباحا خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية، ليمنحهم فرصة لقضاء أوقات قيمة مع العائلة والأصدقاء في الهواء الطلق مع باقة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والمسابقات المختلفة التي تناسب كافة الفئات العمرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى