مرئيات

احتفالاً بالسنة الصينية الجديدة ..الغاليريا جزيرة الماريه يُقدم لضيوفه عالماً من المتعة والترفيه

أبوظبي-الوحدة:
يحتفي الغاليريا جزيرة الماريه، وجهة التسوق والحياة العصرية الرائدة في أبوظبي، بالسنة الصينية الجديدة «عام التنين» خلال الفترة من 9 إلى 18 فبراير، حيث سيقدم لضيوفه عالماً من الثقافة والترفيه والأنشطة العائلية المتنوعة. وستقام احتفالات هذا العام في “سنترال كيتشنز” في الطابق الثالث، وستكون مستوحاة من «عام التنين»، الذي يرمز إلى الحظ السعيد والقوة، وسيقدم لجميع ضيوفه تجربة فاخرة مليئة بالترفيه والمرح العائلي.

عروض موسيقية ورقصات تراثية ساحرة

أبرم الغاليريا جزيرة الماريه شراكات مميزة مع مؤسسات وكيانات ثقافية وتعليمية محلية لاستضافة عروض فنية راقصة وأُخرى موسيقية، حيث سينظم المركز الثقافي الصيني في دولة الإمارات، بالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة، عرضاً فنياً ممتعاً ابتداءً من الساعة 4 من عصر يوم الإثنين 5 فبراير. وسيُبرز هذا العرض فن «المقام الأويغوري» من منطقة “شينغيانغ” الصينية، وهو عبارة عن موسيقى كلاسيكية تجمع بين الغناء والرقص، وصنفته منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) في عام 2005 ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي للبشرية، وتم إدراجه ضمن “المشاريع التمثيلية الوطنية للتراث الثقافي غير المادي” في عام 2006، ما يضفي على احتفالات الغاليريا طابعاً مميزاً من التبادل الثقافي.

كما سيقدم طلاب «مدرسة ريبتون أبوظبي»، اعتباراً من الساعة 4 من مساء يوم السبت 10 فبراير، مجموعة من العروض احتفاءً بالعام الصيني الجديد، حيث سيشارك أكثر من 80 طالباً من مختلف الصفوف في رقصات التنين والأسد التراثية وعروض الكورال والرقص والموسيقى الصينية التقليدية، وفقرات ممتعة للفنون القتالية الصينية والكورية وغيرها.

أنفق واربح في الغاليريا

سيحظى الضيوف الذين ينفقون 500 درهم إماراتي أو أكثر في “سنترال كيتشنز” في الطابق الثالث للغاليريا، بفرصة الفوز بهدايا في “شجرة الحظ” من خلال تقديم إيصالات الشراء المُجمّعة، والتي تُخولهم اختيار ظرف أحمر من “شجرة الحظ”. وتحتوي المظاريف على جوائز قيّمة مثل بطاقات هدايا الغاليريا وقسائم شراء حصرية وعروض مميزة وغيرها.
كما ستتاح الفرصة للضيوف للتعرف على الأبراج الصينية من خلال تدوير عجلة الأبراج الصينية الموجودة في جميع أرجاء الغاليريا، حيث ستلقي هذه التجربة الضوء على الخصائص والسمات المميزة لكل حيوان من حيوانات الأبراج الصينية، ما يعزز الأجواء الاحتفالية بلمسة تعليمية مفيدة.

كذلك، سيقدم الغاليريا لضيوفه مجموعة من الأنشطة التفاعلية الممتعة من الساعة 2 ظهراً وحتى الـ 10 مساءً، ويمكن للحضور الاطلاع عن قرب على فن الخط الصيني خلال الفترة من 9 – 18 فبراير، في تجربة استثنائية ستتيح لهم إضفاء طابعهم الشخصي على مظاريفهم الحمراء، وإنشاء تذكارات مميزة ودائمة لاحتفالات السنة الصينية الجديدة، لتكون عملية صنع هذه المظاريف ذات قيمة وأهمية تفاعلية للمشاركين؛ تسمح لهم بالتواصل مع الثقافة الصينية الغنية.

نكهة مميزة للعام الصيني الجديد في جزيرة الماريه

ستشهد جزيرة الماريه العديد من الأنشطة والفعاليات الاحتفالية الممتعة بمناسبة العام الصيني الجديد، وذلك خلال الفترة من 16 – 17 فبراير من الساعة 3 عصراً – 10 مساءً، ويوم 18 فبراير من الساعة 1 ظهراً – 8 مساءً، في الساحة الجنوبية لجزيرة الماريه. وسيحظى الضيوف بتجارب فريدة من نوعها، تجمع بين الأنشطة المناسبة للعائلات والعروض الترفيهية المبهجة. كما سيستمتع الضيوف بعروض ساحرة لفنانين موهوبين من الصين، تشمل رقصة الأسد التقليدية، ورقصة المظلات الصينية، وعرض “كونغ فو” رائع، ورسامي الوجوه، وتمائم الحظ، والمشي على العصي، وغيرهم من الفنانين الماهرين.

وستشهد هذه الاحتفالات، الآسرة للضيوف بعروضها الثقافية، تواجداً مميزاً لعربات الطعام التي تقدم أشهى المأكولات الصينية الأصيلة، ما يضفي نكهة فريدة على الأجواء الاحتفالية بالعام الصيني الجديد.
تحفل مسيرة الغاليريا جزيرة الماريه بسجل حافل في استضافة احتفالات مميزة بالعام الصيني الجديد، حيث نجح في استقطاب الكثير من المقيمين والسياح الباحثين عن خوض تجارب ثقافية فريدة والاستمتاع بأنشطة ترفيهية موجهة لجميع أفراد العائلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى