أخبار عربية ودولية

يونيسف تشير إلى أن 17 ألف طفل يقيمون بغزة دون أسرتهم

جنيف (د ب أ)-

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة / يونيسف / اليوم الجمعة إن نحو 17 ألف طفل فلسطيني يعيشون في قطاع غزة بدون أبويهم أو أشقائهم. وتستمر إسرائيل القطاع فى قصف القطاع وأسفرت هجماتها عن مقتل ما يربو على 27 ألف شخص، حسبما ذكرت وزارة الصحة في غزة.

وقال جوناثان كريكس المتحدث باسم يونيسف في المنطقة للصحفيين في جنيف عبر رابط فيديو من القدس إن آباء الأطفال في القطاع إما قتلوا أو أصيبوا أو اضطروا للانتقال لمكان آخر.

وذكر أن: “الحالة النفسية للأطفال الفلسطينيين تأثرت بشدة، وتظهر عليهم أعراض مثل المستويات المفرطة من القلق المستمر وفقدان الشهية ولا يستطيعون النوم، وتنتابهم نوبات انفعالية أو ذعر في كل مرة يسمعون فيها انفجارا”.

وأضاف: “إن هؤلاء الأطفال ليس لهم أي علاقة بهذا الصراع. لكنهم يعانون بصورة لا يجب أن يتعرض لها أي طفل. لا يجب أن يتعرض أي طفل أيا كانت ديانته أو جنسيته أو لغته أو عرقه لهذا المستوى من العنف الذي شهده السابع من تشرين الأول/ أكتوبر أو مستوى العنف الذي شهدناه منذ ذلك الحين”.

وهناك بعض الأطفال الذين لم تتسن معرفه ذويهم. وهناك أطفال صغار للغاية أو في حالة صدمة لا تمكنهم من أن ينطقوا أسماءهم.

وقال كريكس إن هناك طفلين /4 و 6 سنوات/ بينهما صلة قرابة فقدا أسرتهما بأكملها في مطلع كانون الأول/ ديسمبر، مضيفا أن الطفل البالغ من العمر أربع سنوات في حالة صدمة تامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى