أخبار رئيسية

سلطان بن أحمد القاسمي يشهد افتتاح دور الانعقاد الـ17 لشورى الأطفال والـ8 لشورى شباب الشارقة

أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، على أن الرؤية الثاقبة والاهتمام اللامحدود لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالأطفال والشباب ودعم تطورهم وتشجيعهم، أسهم في إعدادهم وتحفيز مشاركتهم في صنع وتشكيل مستقبل إمارة الشارقة، وذلك عبر توفير أفضل الفرص الواعدة والتجارب المتكاملة التي تهدف إلى الارتقاء بهم وبمعرفتهم وبآرائهم وأفكارهم.

جاء ذلك خلال كلمة سموه التي ألقاها اليوم الأحد، بمناسبة افتتاح دور الانعقاد السابع عشر لمجلس شورى أطفال الشارقة، والدور الثامن لمجلس شورى شباب الشارقة تحت شعار “ربع قرن من التميز في العمل البرلماني”، وذلك في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة.

ووجّه سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، خلال كلمته، الحديث إلى أعضاء وعضوات مجلسي الشورى من الأطفال والشباب، مؤكدا على دورهم الهام في المشاركة الفعالة عبر المناقشات وتبادل الخبرات .. وقال سموه :” نشهد اليوم انطلاق الدور السابع عشر لشورى أطفال الشارقة والدور الثامن لشورى شبابها، ويُعد هذا الانعقاد احتفالاً باليوبيل الفضي للإنجاز البرلماني، واليوم نستكمل رحلة نجاح شورى أطفال الشارقة وشورى شباب الشارقة التي أثمرت بتوجيهات سديدة ورؤى حكيمة من صاحب السمو حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، اللذين آمنا ببناء جيل واعٍ، قادر على قيادة المستقبل وتحمل المسؤولية وتعزيز الهوية الوطنية “.

وأضاف سموه، مشجّعاً الأطفال والشباب على اغتنام الفرصة والعمل على التميز:” أنا سعيد بهذا اللقاء الأول مع نخبة من الأطفال والشباب المسؤول والمتمكن من مناقشة الموضوعات والأفكار التي تمسّ جيلكم والقادر على تقديم الحلول التي تخدم وطنكم وكذلك المشاركة الفاعلة لتنفيذها”.

ووجّه سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي عدداً من النصائح للأعضاء والعضوات من الأطفال والشباب، ودعاهم إلى الحرص على الاستفادة من هذه التجربة الثرية والمفيدة .. وقال :” أوصيكم بتحمل مسؤولياتكم البرلمانية، فهي ليست مجرد واجب بل فرصة لخدمة وطنكم وتمثيل جيلكم خير تمثيل وهي التجربة التي ستعكس تاريخكم البرلماني الحافل .. انطلقوا بكل ثقة لتعبروا عن صوت أطفال وشباب الشارقة، وكلنا آذان صاغية لرؤاكم ومطالبكم، وسنكون عوناً لكم “.

وهنأ سمو نائب حاكم الشارقة في ختام كلمته الأعضاء والعضوات بمناسبة وصولهم إلى مجلسي الشورى، متمنياً لهم التوفيق في رحلتهم البرلمانية وإسهامهم الإيجابي في بناء الوطن وتطوره ورفعته.

وكان الحفل قد استهل بعزف السلام الوطني، تلته تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، أدى بعدها أعضاء مجلس شورى أطفال الشارقة البالغ عددهم 60 عضوا، وشورى شباب الشارقة البالغ عددهم 80 عضوا، القَسم الخاص بعمل مجالس الشورى.

وألقت مدية سيف الطنيجي، رئيسة مجلس شورى أطفال الشارقة، كلمة قدمت فيها الشكر والامتنان إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على دعم سموه الدائم للطفولة وكافة الأنشطة والفعاليات التي ترتقي بها.

وتناولت أهمية مجلس شورى أطفال الشارقة كمؤسسة ديمقراطية فريدة تعكس روح المشاركة والتفاعل في صياغة مستقبلهم، وتعبّر عن استشعارهم المسؤولية تجاه قضايا الطفولة وأهمية المشاركة الفعّالة في هذا الحدث المهم والملهم لهم، مشيرةً إلى عدد من الإحصائيات التي أبرزت العمل الكبير للمجلس خلال السنوات الماضية في تأهيل وتدريب الأطفال.

ولفتت الطنيجي إلى نشأة مجلس شورى أطفال الشارقة والأدوار الكبيرة التي يؤديها تجاه أطفال الشارقة، ومُجددةً التزامهم بأن يكونوا مثالاً طيّباً ومحفّزاً للآخرين في كل مكان .. وقالت :” إننا أعضاء المجلس، نمثل الأمل والطاقة الإيجابية في مجتمعنا، ويعتبر مجلسنا الذي أنشأه والدنا صاحب السمو حاكم الشارقة منذ عام 1997م، بارك الله جهوده ودوره، فرصة ثمينة للتعبير عن آراء طفل الشارقة، ونؤكد على أهمية تسليط الضوء على قضايا الطفولة وتقديم حلول فعّالة لتعزيز حقوق الأطفال ورعايتهم .. نحن قادة المستقبل، وفي هذا الاحتفال، تتجدد الفرصة لنا للتأكيد على التزامنا في أن نكون صوتا فعّالًا للأطفال في الشارقة، ونموذجاً لكافة أطفال وطننا العربي”.

ووجهت رئيسة مجلس شورى أطفال الشارقة في ختام كلمتها الشكر والتقدير باسم جميع أطفال الشارقة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على الثقة الكبيرة التي منحاها لهم، وتمكينهما للطفل عبر الاستماع إلى رأيه، وتحفيز تطلعات الأطفال لخدمة وطنهم الغالي”.

من جانبها ألقت الجازية أحمد الزعابي، رئيسة مجلس شورى شباب الشارقة، كلمة تناولت فيها الاحتفال بربع قرنٍ من مسيرة العمل الرائد التي قادها صاحب السمو حاكم الشارقة وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ودعمهما اللامحدود في بناء ورعاية مجلسي الشورى للأطفال والشباب في الشارقة، مما أسفر عن تطوير قدراتهم وتحفيزهم للعمل العام، والإسهام بشكل كبير في تعزيز دور الشباب في بناء المجتمع.

وأكدت رئيسة مجلس شورى شباب الشارقة أهمية دور الشباب في بناء مستقبل المجتمع، مشيدةً بجهود الإمارة في دعم الشباب للتطور والنماء .. وقالت :” في هذا اليوم، وبكل احترام وتقدير نعبر عن أهمية دورنا في مجلس شورى شباب الشارقة والتفاني في خدمة هذه الفئة الواعدة، فنحن نمثل حجر الزاوية في بناء مجتمعنا، ونثمن الجهود الكبيرة التي تبذل من قِبل قيادتنا لتمكين الشباب والمساهمة في تشكيل مستقبلهم. نحن نعبر عن صوت الشباب، ونشاركهم في صياغة رؤاهم وأفكارهم لتحقيق تطلعاتهم. هذا الحدث يعكس أهمية دورهم في تعزيز دور الشباب في بناء مجتمع مستدام ومزدهر”.

وأضافت:” إن مجلس شورى شباب الشارقة يمثل منبراً هامًا لصوت الشباب، ومساحة حيوية للحوار والمشاركة في صنع القرار، والشباب هم قوة المستقبل، ويحمل رؤى وأحلام تستحق الاستماع والدعم “.

وقدمت الجازية الزعابي في ختام كلمتها الشكر لكافة الذين أسهموا في نجاح هذه الرحلة البرلمانية، من أعضاء المجلس في الدورات السابقة والداعمين من المجتمع، لافتةً إلى التزام الشباب وجاهزيتهم للمساهمة في بناء ورفعة إمارة الشارقة والعمل الجاد لتحقيق تطلعات رؤية إمارة الشارقة الرائدة في كل المجالات.

حضر الافتتاح بجانب سمو نائب حاكم الشارقة، كل من : الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي، ومعالي عبد الله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وسعادة مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة، وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وعدد من كبار المسؤولين في الدوائر والهيئات في حكومة الشارقة.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى