صحة وتغذية

ارتفاع معدل الولادات المبكرة في أمريكا.. والسبب غامض

واشنطن – وكالات

تشير الأدلة الطبية إلى تصاعد موجة الولادات المبكرة في الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة، ويشكل هذا الارتفاع تهديداً متزايداً للصحة، حيث يواجه الأطفال الرضع والأمهات مجموعة أكبر من التحديات الصحية، ومع ذلك، لا يزال الغموض يحيط بالظاهرة.

والزيادة التي تم رصدها غير محصورة بفئة معينة من سكان الولايات المتحدة، بل منتشرة بغض النظر عن العمر أو العرق، على الرغم من أن الأمهات السود وذات الأصول اللاتينية كانت أكثر احتمالاً للولادة المبكرة من الأشخاص البيض، كما أن الأمهات الأكبر سناً عموماً أكثر احتمالاً للولادة المبكرة من الأمهات الأصغر سناً، وفق تقرير موقع “سي إن إن” الإلكتروني.
وعلى الرغم من عدم استطاعة الباحثين تحديد السبب الرئيسي لهذا الارتفاع، ومع ذلك، هناك بعض الظروف والعوامل التي يُعتقد أنها تزيد من خطر الولادة المبكرة.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي السمنة إلى مشاكل صحية تزيد من خطر الولادات المبكرة. وفي الولايات المتحدة، أكثر من ربع النساء زائدات الوزن، وأكثر من 42.4% من البالغين يعانون من السمنة، وفقاً للمعاهد الوطنية للصحة. والأشخاص الذين يعانون من السمنة أكثر احتمالاً للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري وغيرها من الظروف، مثل مرض السماق الحملي، الذي يمكن أن يدفع إلى الولادة المبكرة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى