الوحدة الرياضي

منتخبا الأردن وقطر يحافظان على الآمال العربية في كأس آسيا بالدوحة

حافظ منتخبا الأردن وقطر على الآمال العربية كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة بوصولهما إلى الدور نصف النهائي مع ختام مباريات الدور ربع النهائي من البطولة بعد حسمهما التأهل على حساب طاجيكستان وأوزباكستان على الترتيب.
ويلتقي منتخب الأردن في نصف النهائي مع كوريا الجنوبية غداً الثلاثاء، فيما يلتقي منتخب قطر مع منتخب إيران الأربعاء .
وخلال الدور ربع النهائي تألق المنتخب القطري محققا الفوز رقم 12 تواليا في مشواره على مدار نسختين من البطولة القارية دون أن يتلقى أي خسارة أو تعادل.
وشهدت مباريات الدور ربع النهائي تسجيل 9 أهداف، بمعدل 2.25 هدف في المباراة الواحدة.
كما احتسبت ركلتيا جزاء لكل من كوريا الجنوبية وإيران، وتم تسجيلهما ، فيما سجل هدفان عكسيان عن طريق كل من فاهدات هانونوف لاعب طاجيكستان في مرماه، وأوتكير يوسوبوف لاعب أوزباكستان في مرماه.
وحسمت ركلات الترجيح مباراة واحدة وهي لقطر أمام أوزباكستان 3-2، فيما انتهت مباراتان من الوقت الأصلي فوز (الأردن على طاجيكستان1-0)، وفوز )ايران على اليابان 2-1 ).
وكانت مباراة كوريا الجنوبية التي تغلبت فيها على استراليا 2-1، الوحيدة التي انتهت بنهاية الشوطين الإضافيين.
وكان لافتا أن المنتخب الكوري الجنوبي أصبح أكثر الفرق تسجيلا فيما بعد الدقيقة الـ90 خلال النسخة الحالية من البطولة، بعدما سجل هدف الفوز على استراليا بالدقيقة 104، وهي المرة الرابعة التي يسجل فيها بعد الـ90، حيث سجل من قبل في مرمى كل من الأردن، وماليزيا، والسعودية.
وبتاهل منتخبي كوريا الجنوبية وإيران إلى الدور نصف النهائي أصبح هذا هو التأهل الثامن لهما في هذا الدور، فيما حقق الأردن تأهلا تاريخيا للمرة الأولى في مسيرته لنصف النهائي.
وكان المنتخب الأردني الوحيد الذي حافظ على شباكه نظيفة خلال هذا الدور.
وخلال هذا الدور أشهر قضاة الملاعب 15 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة (للاعب استراليا ايدل أونيل)، فيما لم يتلق لاعبو منتخب إيران أي بطاقات.
وأكد ماركيز لوبيز مدرب المنتخب القطري أن الوصول إلى نصف النهائي إنجاز كبير للفريق، إلا أن المهمة لا تزال بحاجة للمزيد من العمل والجهد لتحقيق الهدف المطلوب.
وقال لوبيز : “علينا الاستعداد بأفضل صورة للمباراة القادمة لأنها الأهم من أجل الوصول إلى النهائي”.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى