صحة وتغذية

ميديكلينيك الشرق الأوسط تشارك في كونغرس الإمارات السنوي للتبرع وزراعة الأعضاء

دبي-الوحدة:
شاركت مستشفى ميديكلينيك الشرق الأوسط كراعي فضي في كونغرس الإمارات السنوي للتبرع وزراعة الأعضاء 2024 الذي عقد في فندق كونراد، دبي في الفترة من 27 إلى 30 يناير. وجمع المؤتمر خبراء في جراحة زرع الأعضاء من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أحدث التطورات في هذا المجال المتخصص من الطب، وكذلك لزيادة الوعي بالبرنامج الوطني للتبرع بالأعضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، “حياة”.
وحضر الحفل نيابة عن ميديكلينيك الشرق الأوسط الدكتور والدو كونسبسيون، استشاري جراحة زراعة الأعضاء، والدكتور فرهاد جناحي، استشاري جراحة المسالك البولية، حيث قاما بعرض إنجازات ميديكلينيك مستشفى المدينة، أحد المراكز الرائدة في مجال زراعة الكلى في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث أن مركز زراعة الأعضاء في ميديكلينيك مستشفى المدينة هو ثمرة شراكة قوية وداعمة مع جامعة محمد بن راشد (MBRU) ومستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. حيث يعمل كل فريق فيه بجهد لدفع زراعة الأعضاء إلى مقدمة الرعاية الصحية، حيث تساعد هذه العملية على رفع مستوى الوعي بقوانين الدولة المتعلقة بالتبرع بالأعضاء وزراعتها وإتاحة الخدمة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها.
يقدم مركز زراعة الأعضاء في ميديكلينيك مستشفى المدينة للمرضى الذين يعانون من المرحلة الأخيرة من مرض الكلى بديلاً لغسيل الكلى، والذي بدوره يوفر لهم نوعية حياة أفضل. يتم إجراء عمليات الزرع سواءً من المتبرع المتوفى والمتبرع الحي في الوحدة، مما يتيح للعائلات الفرصة لاستكشاف خيار المتبرع الحي بالكلى. يوفر فريق زراعة الأعضاء رعاية عالية الجودة وشاملة ومتعددة التخصصات لمتلقي زراعة الأعضاء والمتبرعين المحتملين، بدءًا من الاستشارة الأولية وحتى تحقيق التبرع أو الزراعة وما بعدها.
وقال الدكتور كونسيبسيون: “يسعدني أن أمثل ميديكلينيك في هذا الحدث المهم لتسليط الضوء على أهمية زراعة الأعضاء وتسليط الضوء على التقدم الذي أحرزته دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال خلال السنوات القليلة الماضية. إنه لشرف لي أن أكون جزءًا من هذه الرحلة.”
وأضاف الدكتور جناحي: “إن العمل الذي نقوم به لن يكون ممكناً لولا تعاون أولئك الذين وافقوا بإخلاص على أن يصبحوا متبرعين بالأعضاء، إما كمتبرع حي لأحد أفراد الأسرة المحتاجين، أو كمتبرع متوفى. أحث الجميع على التفكير في التبرع بالأعضاء، لأن لديك القدرة على إنقاذ حياة عدد لا يحصى من الأشخاص. تأكد من تسجيلك في برنامج حياة للتبرع بالأعضاء.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى