أخبار عربية ودولية

«الداخلية» السعودية تطلق تقنيات حديثة ذكية في «معرض الدفاع العالمي»

الرياض -وكالات
كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال الشلهوب عن إطلاق الوزارة عدة تقنيات أمنية حديثة معززة بالذكاء الاصطناعي والمحافظة على البيئة، وذلك في جناحها المشارك بـ«معرض الدفاع العالمي 2024» بنسخته الثانية.
وافتتح المعرض، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ونيابةً عن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للصناعات العسكرية الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز في الرياض، الأحد، بحضور دولي واسع من وزراء الدفاع وكبار المسؤولين من 75 دولة، ومشارَكة أكثر من 773 جهة عارضة. وأكد الشلهوب أنه من ضمن التقنيات الحديثة التي أطلقتها الوزارة خلال المعرض، سيارة «لوسيد» الكهربائية السعودية التي تعد إحدى الدوريات الذكية المجهزة بكافة التقنيات الأمنية المعززة بالذكاء الاصطناعي، وكذلك طائرة «درون»؛ إذ إنها تستطيع بها استكشاف المواقع التي لا يمكن للمركبة الوصول إليها.
وتتفاعل الدورية الكهربائية الحديثة، المصنعة في مصنع شركة «لوسيد» بالمملكة، الذي تم افتتاحه في سبتمبر (أيلول) الماضي (غرب السعودية)، مع أنظمة الذكاء الاصطناعي لرصد المخالفات الأمنية، ويمكنها تحديد الطابع السلوكي للأشخاص من خلال قراءة الوجه، عبر 6 كاميرات، كما تدعم مبادرة «الرياض الخضراء» ومبادرة «الشرق الأوسط الخضراء»، وتهدف لتقليل الانبعاثات الكربونية. وأضاف المتحدث الأمني: «لدينا الغواصة الذكية والدورية الطائرة والتجهيزات الأمنية المختلفة والبالون المستكشف والمركبة جزء بسيط مما تقدمه الوزارة في جناحها».
وبيّن الشلهوب أن كافة التجهيزات أتت بشراكة مع هيئة الصناعات العسكرية، كاشفاً أنه في الأيام المقبلة سيكون هناك توقيع أكثر من اتفاقية مختلفة في كافة المجالات الأمنية من ضمنها طائرة «درون». وأشار الشلهوب إلى أنه في كل ركن من أركان المعرض يوجد تقنية حديثة معينة، «وهدفنا الأساسي هو المحافظة على أمن المواطن والمقيم والزائر في المملكة، وتقديم جودة الحياة من خلال التقنيات الأمنية التي تقدم عمل رجل أمن لتعود بشكل متناسق وعالٍ».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى