أخبار عربية ودولية

إسرائيل تشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية

رام الله -وكالات

قال شهود عيان، يوم الاثنين، إن الجيش الإسرائيلي شنّ، الليلة الماضية وفجر امس ، حملة مداهمات لعدد من المدن والقرى في الضفة الغربية، اعتقل خلالها عشرات الفلسطينيين. وأبلغ شهودٌ «وكالة أنباء العالم العربي» بأن نابلس شمال الضفة شهدت عملية اقتحام بعد دخول آليات عسكرية المدينة وتمركزها في مخيم العين، ومحاصرة أحد المنازل.
وفي طولكرم، شنّ الجيش الإسرائيلي عملية اقتحام ومداهمة عدد من المنازل والبنايات السكنية، واعتقل خمسة فلسطينيين على الأقل. وفي بلدة يعبد بمحافظة جنين، اعتقل الجيش الإسرائيلي عشرة مواطنين، وفق ما أفاد به سكان محليون، لـ«وكالة أنباء العالم العربي». وفي طوباس اعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينياً واحد على الأقل، بعد عملية اقتحام للمدينة استمرت عدة ساعات، تخلَّلها اشتباكات مسلّحة.
كما اقتحمت قوة إسرائيلية مدينة قلقيلية، واعتقلت أربعة فلسطينيين على الأقل، بعد حملة مداهمات في عدد من أحياء المدينة، بينما أفاد شهود بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل ثلاثة فلسطينيين على الأقل من قرى بيتونيا وسلود وبيتين في محافظة رام الله. وشهدت عدة بلدات في محافظة الخليل اشتباكات اعتقل الجيش الإسرائيلي خلالها ثلاثة فلسطينيين على الأقل.
في سياق متصل، أفادت صحيفة «جيروزاليم بوست» بأن الجيش الإسرائيلي سيُجري مناورة عسكرية في الضفة الغربية، بغرض الحفاظ على الجاهزية في المنطقة. ونقلت الصحيفة عن الجيش أن المناورة ستُجرى في ساعة مبكرة من الصباح، وستستمر حتى صباح اليوم الثلاثاء.
وقال الجيش الإسرائيلي إن على السكان في المنطقة توقع حضور عسكرية كثيف في إطار عمليات المناورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى