صحة وتغذية

إيطاليا والإمارات تعمقان العلاقات التجارية في مجال طب الأسنان

47 شركة إيطالية تشارك في معرض "إيدك" 2024

 

دبي-الوحدة:
تعزيزًا للعلاقات التجارية بين الإمارات وإيطاليا، قامت الشركات الإيطالية المصنعة لمنتجات تقويم الأسنان بتوريد منتجات طب الأسنان إلى الإمارات بقيمة 33 مليون يورو تقريبًا في عام 2023. ومن المقرر أن تعرض الشركات الإيطالية أحدث الابتكارات والمنتجات في مجال تقويم الأسنان في معرض “إيدك دبي” 2024، الحدث الأكبر في مجال طب الأسنان في المنطقة والذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 6 إلى 8 فبراير 2024.
سيضم الجناح الإيطالي، الذي تنظمه وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ومنظمة صناعة طب الأسنان الإيطالية، أحدث الابتكارات العلمية والصناعية تحت العلامة التجارية الشهيرة “صنع في إيطاليا”. ويبرز المصنعون الإيطاليون في جناح إيطاليا في معرض “إيدك” 2024 التزامهم بالاستدامة في صناعة طب الأسنان، بما يتماشى مع دعوة وكالة التجارة الإيطالية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتقليل استخدام المواد البلاستيكية، وتقليل النفايات.
أظهر قطاع صادرات طب الأسنان في إيطاليا نموًا قويًا، مع معدل نمو سنوي مركب ثابت يبلغ أكثر من 3% على مدار العقد الماضي، حيث زاد بنسبة 64% بعد الوباء. وفي الفترة بين عامي 2021 و2022، ارتفعت صادرات إيطاليا من قطاع طب الأسنان إلى الإمارات من حصة سوقية تبلغ 4.64% إلى 6.02%، مما يؤكد العلاقة التجارية الإيجابية بين البلدين.
وقال لورينزو فنارا، السفير الإيطالي لدي دولة الإمارات: “لقد رسخت إيطاليا مكانتها كدولة رائدة في قطاع طب الأسنان وتقويم الأسنان، مدفوعة بتفانيها في الابتكارات الرائدة والحلول الحديثة. وقد تُرجم هذا إلى متوسط معدل نمو سنوي قدره 6% وتطور إجمالي ملحوظ في الصادرات بنسبة 80% من عام 2011 إلى عام 2022. وشهدت صادرات القطاع العالمية طفرة كبيرة، تجاوزت 60% لأول مرة في عام 2022. ولا تزال الإمارات وجهة تصدير محورية، ونحن ونتطلع إلى مواصلة تعزيز وتنمية هذه العلاقة المهمة في معرض “إيدك” 2024.”
ومن جهته قال فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي ومدير مكتب الترويج التجاري الإيطالي في دولة الإمارات: “إن استيراد الإمارات لمنتجات طب الأسنان الإيطالية بقيمة تقارب 33 مليون يورو في عام 2023 يؤكد على الاتجاه التجاري القوي في سوق سريع التطور والنمو. ويعرض قطاع طب الأسنان الإيطالي تميزه الصناعي في معرض “إيدك” 2024، مع التقنيات المتطورة والالتزام القوي بالاستدامة. ونحن متفائلون بأن الشركات المصنعة الإيطالية المشاركة ستعمل على تعزيز علاقاتنا التجارية مع دولة الإمارات، وتحقيق تقدم كبير في مجال الرعاية الصحية للأسنان في خدمة شرائح جديدة في قاعدة متزايدة من العملاء. ومن المتوقع أن ينمو السوق بمعدل نمو سنوي مركب قدره 12.7% في السنوات الخمس المقبلة، مما يزيد من توسيع الفرص التجارية لشركاتنا الإيطالية وشركائها في الإمارات. وتتواجد وكالة التجارة الإيطالية هنا لدعم الشركات الإيطالية من خلال إجراءات حملات ترويجية مختارة وتخصيص خدمات لتوسيع عروض القيمة التي نقدمها في سوق الإمارات.”
وتعليقًا على المشاركة في معرض “إيدك”، قال فابيو فيلوتي، رئيس منظمة صناعة طب الأسنان الإيطالية: “إن معرض “إيدك” هو بلا شك حدث مرجعي لقطاع طب الأسنان في جميع أنحاء العالم، ووجودي هنا يمثل فرصة أعمال فريدة لصناعة طب الأسنان الإيطالية، والتي يشرفني أن أمثلها كرئيس لمنظمة صناعة طب الأسنان الإيطالية. وسنكون سعداء باستضافة المشاركين في معرض “إيدك” في أكبر حدث إيطالي لطب الأسنان، اجتماع “اكسبودينتال”، الذي سيعقد في مدينة ريميني الايطالية، في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2024.
وتحتل صناعة طب الأسنان في إيطاليا مركز الريادة في الاتجاهات العالمية، مع تطورات مثل دخول تقنيات جديدة، بما في ذلك قطاع التكنولوجيا، إلى مراكز قطاع طب الأسنان. وتشهد الصناعة تحولًا في النهج من التركيز الموجه نحو المواد إلى التركيز الموجه نحو الخدمة، وتلعب التكنولوجيا الرقمية دورًا متزايد الأهمية في إنتاج الأجهزة الطبية المخصصة للأطقم الصناعية وتقويم الأسنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى