صحة وتغذية

“ميدلاب الشرق الأوسط “يستعرض أبرز تقنيات المختبرات العالمية

كشف معرض ميدلاب الشرق الأوسط 2024، عن أحدث تقنيات المختبرات من جميع أنحاء العالم، وذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للمعرض الذي يستمر حتى 8 فبراير الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، وجمع معرض المختبرات الطبية السنوي العارضين والزوار من أكثر من 180 دولة تحت سقف واحد، بهدف تقديم أحدث الابتكارات الصناعية وخدمات المختبرات الطبية الرائدة.

ويشهد سوق المختبرات الطبية العالمية نممواً كبيراً، حيث من المتوقع أن تزيد قيمته من 150 مليار دولار في عام 2023 إلى 280 مليار دولار بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد عن 3.7%، حيث كان ارتفاع الطلب على أدوات التشخيص المتقدمة والخدمات المختبرية، إلى جانب التقدم التكنولوجي والابتكارات، من أهم المحركات الرئيسية لنمو الصناعة، وذلك وفقاً لأبحاث” Open PR” .

واستعرضت “أبوت”، الشركة الرائدة عالمياً في حلول نقاط الرعاية، خلال معرض ميدلاب الشرق الأوسط 2024، أول اختبار دم موضوعي سريع محمول باليد للكشف عن الارتجاجات، حيث تم تصميم اختبار البلازما ” i-STAT TBI ” لمساعدة الأطباء على تقييم المرضى الذين يشتبه في إصابتهم بإصابات دماغية خفيفة، بما في ذلك الارتجاجات، كما يقيس الاختبار بروتينات محددة موجودة في الدم بعد إصابة الدماغ المؤلمة، إذ يمكننا الحصول على النتائج خلال 15 دقيقة فقط.

وأطلقت شركة “بيكمان كولتر” الرائدة في مجال التشخيص السريري جهاز التحليل الكيميائي ” DxC 500 AU “، وهو محلل كيميائي سريري آلي، جزءًا من مجموعة من الحلول التي طورتها الشركة لتلبية الاحتياجات الكاملة لأنظمة الرعاية الصحية، ويتمثل الهدف الرئيسي من إطلاق هذه المنتجات هو استكمال المختبرات المركزية من خلال تطوير تكنولوجيا وقدرات مختبرات المستشفيات التابعة والمستقلة.

كما أعلنت شركة “توسو”، الرائدة في مجال حلول التشخيص المختبري، عن أحدث منتجاتها المتطورة، ” AIA®-CL300 “، حيث تم تصميم محلل المقايسة المناعية الأنزيمية الكيميائية المدمج الآلي هذا لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمختبرات السريرية، فهو يسهل بسلاسة التحليل الروتيني والاستخدام في حالات الطوارئ، والاختبارات الباطنية مع تعزيز المواصفات التحليلية للمقايسة للمختبرات ذات الأحجام المختلفة.

بدوره، قال توم كولمان مدير معرض سلسلة ميدلاب- إنفورما ماركيتس للرعاية الصحية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن معرض ميدلاب جمع أبرز المتخصصين في المختبرات وموردي المعدات من جميع أنحاء العالم، من خلال 12 جناحاً مخصصاً للدول يعرض كل منها أحدث الابتكارات من مناطقها.

فيما قدم الدكتور دونالد كارشر، الرئيس المنتخب لكلية علماء الأمراض الأمريكيين، نظرة عامة حول الذكاء الاصطناعي وذلك خلال مؤتمر إدارة المختبرات، وكيف ستؤثر هذه التكنولوجيا الجديدة على ممارسة علم الأمراض والمختبرات السريرية.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى