صحة وتغذية

“ميدلاب الشرق الأوسط” يعلن الفائز بمسابقة الملصقات العلمية

أعلن معرض ميدلاب الشرق الأوسط 2024، المقام حاليا في مركز دبي التجاري العالمي، عن فوز مزنة العلي من كليات التقنية العليا بمسابقة الملصقات العلمية وحصولها على منحة بحثية قيمتها 3000 دولار من شركة إكسبريسميد للتشخيص والأبحاث.

وتغطي مسابقة الملصقات العلمية عدة مجالات بحثية تشمل كلاً من: علم المناعة وعلم الأنسجة وعلم الأحياء الدقيقة السريري، حيث كانت المسابقة مفتوحة أمام جميع المتخصصين في المختبرات الطبية وطلاب السنة النهائية، مما يوفر منصة مثالية لعرض أبحاثهم أمام كبار الخبراء.

وقال توم كولمان، مدير المعرض لسلسلة ميدلاب، إنفورما ماركتس، إن استضافة المسابقات ورعاية المواهب المستقبلية هي جوانب حيوية من مهمة ميدلاب الشرق الأوسط، حيث توفر هذه المبادرات منصة مثالية لعرض مهارات وخبرات المتخصصين في المختبرات الطبية، وتعزيز الابتكار ودفع عجلة التقدم في مجال الرعاية الصحية، ومن خلال الاستثمار في تطوير المواهب المستقبلية.

كما شارك العلماء في مسابقة LabQ في ميدلاب الشرق الأوسط، وهي مسابقة بين الكليات، تركز على الطلاب المتخرجين الكبار في علوم المختبرات الطبية في دولة الإمارات.

وتتمحور المسابقة حول علم الأمراض والطب المخبري، وشهدت مشاركة عدة جامعات مثل: جامعة الشارقة، وكلية ليوا، وكليات التقنية العليا، وجامعة الخليج الطبية، وسيتم الإعلان عن الفائزين فيها في اليوم الختامي لمعرض ميدلاب 2024.

ويحتل الابتكار أيضًا مركز الصدارة في مسابقة Labpreneur، وهي مسابقة ميدلاب السنوية للشركات الناشئة في الشرق الأوسط، حيث تضم المسابقة 10 شركات ناشئة تم اختيارها في القائمة المختصرة والتي أنشأت مفاهيم ثورية في مجال المختبرات الطبية في مجالات تشمل إدارة الأمراض واكتشاف الأدوية وأتمتة المختبرات.

وسيحصل الفائز بالمسابقة والذي سيتم الإعلان عنه الخميس 8 فبراير، على مساحة جناح مجانية لمعرض ميدلاب الشرق الأوسط 2025، بالإضافة إلى جائزة مالية.

المصدر وكالة انباء الامارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى